الارشيف / أخبار عاجلة

التضامن: تواجد غير مسبوق للأسر المنتجة المصرية بمهرجان أبوظبي للتراث

Sponsored Links

ذكرت وزارة التضامن الاجتماعي أن الجناح المصري بمنتجاته من الأسر المنتجة المشارك بمهرجان أبوظبي الدولي للتراث بدولة الإمارات العربية خلال الفترة من 19 نوفمبر حتى آخر ديسمبر 2015 شهد تميزًا بتنوع منتجاته التراثية وجودتها، حيث شهد الجناح ملك المغرب وحاكم دبي وولي عهد أبوظبي كما توافد على الجناح المصري سفراء الدول العربية والأجنبية الذين حرصوا على تفقد الجناح المصري وأشادوا بالذوق الرفيع لمنتجات الأسر المنتجة ومهارة صانعيها، كما أشادوا بالفاعليات الثقافية المصاحبة.

وأضافت الوزارة في بيان لها، الاثنين، أنه قد شارك في المعرض 30 عارض بمعروضات تراثية، وقد حظيت المنتجات باهتمام الزائرين للمعرض وسط أكثر من 490 عارض دولي ويأتي تنظيم الجناح تتوجا لجهود الوزارة في فتح فرص تسويقية لمنتجات الأسر المنتجة بالداخل والخارج، مؤكدة على إقبال الأسواق الخارجية على اقتناء المنتجات اليدوية المصرية نظرا لجودة المنتجات، حيث قامت مؤسسة خليفة آل نهيان للأعمال الإنسانية بتحمل كافة مصاريف إقامة العارضين والشحن البري والجوي لكافة المنتجات والتي يبلغ وزنها 21 طنا وهو وزن غير مسبوق للتسويق خارجيا من قبل بالنسبة للأسر المنتجة، كما تحملت المؤسسة مصاريف تأجير صالات العرض طوال إقامة المعرض.

Sponsored Links

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار جهود الوزارة في مساعدة الأسر المنتجة لتطوير منتجاتها والارتقاء بمستوي جودتها وبعد نجاح الوزارة لفتح الأسواق والمعارض الخارجية لهذه المنتجات حيث سيؤول عائد البيع بالكامل للأسر المنتجة دون تحصيل أيه رسوم من جانب المنظمين بدولة الأمارات الشقيقة.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي في إطار خطتها الداعمة لفتح أسواق خارجية لتسويق المنتجات ـ قد نسقت مع وزارتي الثقافة والتعليم العالي لإقامة أمسيات وفعاليات ثقافية شاركت فيها فرقة التنورة المصرية والفنون الشعبية التي ساعدت على جذب الزائرين للمعرض لاقتناء المنتجات المصرية وقد تحملت مؤسسة آل خليفة كافة تكاليف الإقامة طوال فترة إقامة المعرض.

وضم الجناح المصري معروضات الأسر المنتجة ممثلة لكل المحافظات من المفروشات المشغولة والمطرزة يدويا والسجاد المصنوع من الحرير والصوف ومنتجات أخميم من شال حرير وكليم يدوي، ومنتجات شمال سيناء من عبايات وشيالان وشنط جلد طبيعي وأخري مطرزة ومن الصعيد ومنتجات حجازة ونجاد وجراجوس ومنها صنيات دوارة وشال فركة نسيج يدوي، وفازات وأطباق خشبية كذلك منتجات الصدف من تابوت وعلب مجوهرات وطاولة وبراويز صدف.

يضم المعرض كذلك منتجات الوادي الجديد من لوحات مرسومة بالرمال الملونة وفخار مزخرف بالألوان ومنتجات نوي البلح المصنعة ومنتجات الخوص ومنتجات الزجاج من أطباق ملونة وعرائس وتماثيل زجاح كذلك إكسسوارات يدوية ومنتجات عجينية السيراميك ومنها بوكية ورد بعجينية السراميك.

ومن ناحية أخرى، يبدأ في 17 ديسمبر الجاري معرض ديارنا وهو المعرض الثالث لهذا العام ويستمر لمدة 10 أيام في قاعة الصندوق الإجتماعي كفرصة إضافية لتسويق منتجات الأسر المنتجة.

------------------------
الخبر : التضامن: تواجد غير مسبوق للأسر المنتجة المصرية بمهرجان أبوظبي للتراث .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى