الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الثقافة: مصر تواجه الإرهاب على جميع المستويات.. والشعب اختار الدولة المدنية

Sponsored Links

قال حلمى النمنم، وزير الثقافة، إن مصر تواجه الإرهاب على كافة المستويات أمنياً وعسكرياً وثقافيا وإقتصادياً، وإنه منحصر بمنطقة محددة في شمال سيناء، لافتاً إلى أن الإرهاب ظاهرة عالمية يقوم جزء منه على بعض الأفكار المغلوطة، التي لابد من مواجهتها بالفكر والثقافة.

وأضاف الوزير خلال افتتاح المؤتمر العام لأدباء مصر في دورته الثلاثين، والذي يقام في أسوان تحت عنوان «نحو مؤسسة فاعلة ثقافياً»، ويحمل اسم الأديبة الراحلة رضوى عاشور، مساء الأحد، أن الثقافة لا تنفصل عن المشروعات الوطنية والتنموية، ويجب أن نشعر بالفخر للثقافة المصرية، وأن هذا لا يعنى أننا وصلنا للكمال، مؤكدًا أنه لدينا سلبيات، وعلى المؤتمر أن يكشف لنا عن هذه السلبيات من خلال النقد البناء لا الهدم.

Sponsored Links

وأوضح: «نريد مؤسسات قوية عصرية تواجه التطرف والإرهاب، وأن المثقفين كانوا في طليعة من حذر من التطرف لكنه لم ينصت إلينا أحد لكن الآن ينصت الجميع إلينا، بعد أن خرج الشعب المصرى في 30 يونيو، ليؤكد أنه كان يستمع إلينا ليدافع عن مدنية الدولة»، لافتاً إلى أن «الانتخابات البرلمانية الأخيرة أثبتت أن الشعب واضح في اختياره بعد أن اختار الدولة المدنية والوطنية وأنه ضد التشدد والمتشددين، والتطرف والمتطرفين».

------------------------
الخبر : وزير الثقافة: مصر تواجه الإرهاب على جميع المستويات.. والشعب اختار الدولة المدنية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى