الارشيف / أخبار عاجلة

اتفاقية بين «التعاون الدولي» والوكالة الفرنسية للتنمية لدعم مشروعات القطاع الزراعي

Sponsored Links

شهدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الإثنين، توقيع اتفاقية بين وزارة التعاون الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية بمنحة قدرها 22 مليون يورو لتطبيق المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي «البرنامج المشترك لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقطاع الزراعي» من أجل زيادة دخل صغار المزارعين والمنتجين من خلال تسهيل حصولهم على القروض.

وحضر توقيع الاتفاقية كلاً من الدكتورة دينا الخشن، المشرف العام عن العلاقات الخارجية بوزارة الزراعة، وستيفاني لانفرانكي، مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة، والدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي.

Sponsored Links

وستقوم وزارة الزراعة بتنفيذ المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي، ويهدف إلى المساهمة في زيادة دخل صغار المزارعين والمنتجين الزراعيين من خلال تسهيل حصولهم على القروض وإشراكهم في القطاعات الزراعية.

وتعد مساهمة الاتحاد الأوروبي بتلك المنحة مهمة لتعزيز قدرات مختلف القطاعات الزراعية، خاصة قطاعي الألبان والثروة السمكية، وستسمح أيضًا هذه المنحة بتطبيق آلية ضمان المخاطر للمزارع الصغير من خلال وضع نظام ضمان جديد يعد الأول في مصر الذي يكرس للقطاع الزراعي، ومن ثم تطبيق الآلية على جميع محافظات الجمهورية.

ووفقًا للاتفاقية، سيكون للبنك الدولي التجاري ولشركة ضمان مخاطر الائتمان (CGC) التعاون مع وزارة الزراعة دورًا محوريًا في تشغيل خط الائتمان ووضع نظام الضمان للمزارعين.

------------------------
الخبر : اتفاقية بين «التعاون الدولي» والوكالة الفرنسية للتنمية لدعم مشروعات القطاع الزراعي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى