الارشيف / أخبار عاجلة

مصر تستضيف المؤتمر الأورومتوسطي الثاني للطاقة الجديدة والمتجددة الثلاثاء

Sponsored Links

صرح أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف المصرية ونائب رئيس اتحاد غرف البحر المتوسط ASCAME، عن استضافة مصر لمؤتمر الأورومتوسطي الثاني للطاقة الجديدة والمتجددة، الثلاثاء، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في إطار خطة الاتحاد لجذب الاستثمارات في كل القطاعات بالتعاون مع تحالف اتحادات الأعمال الأورومتوسطية MedAlliance وبتمويل من الاتحاد الأوروبي في إطار مشروع يوروميد أنفست الثاني الذي يهدف لتنمية صادرات دول جنوب البحر المتوسط إلى جانب تقديم المعونة الفنية للشركات الصغيرة والمتوسطة ورفع كفاءة وقدرات الغرف والاتحادات وهيئات الاستثمار.

وأوضح «الوكيل» وفقا لبيان للاتحاد، الاثنين، أنه سيشارك بالمؤتمر هيئات وشركات متخصصة من إسبانيا، ألمانيا، فرنسا، اليونان، بلجيكا، قبرص، تونس، لبنان، والجزائر، وسيعقد عقب المؤتمر لقاءات ثنائية مع الشركات المصرية بهدف خلق تحالفات لجذب الاستثمارات وتعميق الصناعة وتنمية الصادرات المصرية في هذا القطاع الواعد من خلال التعاون الثلاثي مع دول الجوار، خاصة تلك التي تجمعنا بها اتفاقيات التجارة الحرة التي رفعت حجم السوق المصري لأكثر من 1.6 مليار مستهلك بدون جمارك أو حصص.

Sponsored Links

وأضاف «الوكيل» أن المؤتمر سيعرض فرص التعاون بين شطري البحر الأبيض في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة ثم سيعرض المنح وآليات التمويل الميسر المقدمة لهذا القطاع لتهيئة الشركات للقاءات الثنائية وتعظيم العائد منها.

------------------------
الخبر : مصر تستضيف المؤتمر الأورومتوسطي الثاني للطاقة الجديدة والمتجددة الثلاثاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى