الارشيف / أخبار عاجلة

الوحدات المحلية تبدأ استخراج تراخيص البناء لمناطق المخطط التفصيلي بأسيوط

Sponsored Links

تبدأ الإدارات الهندسية بالوحدات المحلية بمدينة أسيوط، والتي تشمل حي غرب وشرق، خلال الأيام المقبلة في استخراج التراخيص والموافقات الهندسية اللازمة للمواطنين الراغبين في إنشاء وإقامة العقارات بالمناطق التسع التي تم اعتمادها في المخطط التفصيلي لمدينة أسيوط، وذلك بعد نشر قرار اعتماد المخطط في الجريدة الرسمية (الوقائع المصرية).

يشار إلى أن القار نشر في العدد رقم ٢٧٥ الصادر في ٥ ديسمبر لسنة ٢٠١٥ وتضمن موافقة رئيس الوزراء على قرار محافظة أسيوط رقم ١١٦٥ لسنة ٢٠١٥ باعتماد ٩ مناطق بالمدينة، هي حوض الربع نمرة ١٣، وجامعة أسيوط، السادات ،جامعة الأزهر، غرب البلد البيسري، المعلمين، وغرب منطقة الأربعين، ونزلة عبداللاه، والوليدية.

Sponsored Links

وقالت هويدا الشافعي، رئيس حي غرب، إن مدينة أسيوط بوحدتيها حي غرب وشرق قد تسلمت الأسبوع الماضي قرار اعتماد المخطط التفصيلي بعد موافقة مجلس الوزراء واعتماد المحافظ المهندس ياسر الدسوقي له، وانتظرت الإدارات الهندسية حتى يتم نشره في الجريدة الرسمية، وهو ما تم بالفعل منذ يومين، وسوف تبدأ الإدارات الهندسية ولجان التراخيص والمعاينات على الفور في العمل بالقرار الجديد واستقبال طلبات التراخيص وتسهيل عملية استخراجها للمواطنين والشركات والجمعيات وهو ما يحد من البناء المخالف، كما يساهم في إعداد مشروعات من أجل النهوض العمراني بالمدينة واستصدار التراخيص وعدم تعطيل الصالح العام والقضاء على البناء العشوائي، لافتة أن تلك المخططات تساعد في تطبيق القوانين على جميع المعتدين على الأراضي الزراعية والحفاظ على الرقعة الزراعية باعتبارها قضية أمن قومي.

يذكر أن نشر القرار في الجريدة الرسمية سوف يساهم في قيام جمعيات الإسكان التعاوني وشركات الاستثمار العقاري في أسيوط، وفي مقدمتهم شركة اليسر للاستثمار العقاري التابعة لمجموعة نفادي للاستثمار الحاصلة على عدة مساحات في مناطق المخطط التفصيلي في البدء في استخراج التراخيص لبناء الوحدات السكنية الاستثمارية بدلا من قيام بعضها بالبناء بالمخالفة دون استخراج أية تراخيص.

وأضافت إيمان محمود، مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة، أنه سيتم تشكيل لجنة من إدارة التخطيط وحي غرب وشرق لوضع أسس ولوائح تنفيذ قرار اعتماد المخطط، مشيرة إلى أن العمل بمشروع المخطط التفصيلي سيعود بالفائدة على أهالي المحافظة في إعداد مشروعات التقاسيم واستخراج التراخيص اللازمة للبناء.

------------------------
الخبر : الوحدات المحلية تبدأ استخراج تراخيص البناء لمناطق المخطط التفصيلي بأسيوط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى