الارشيف / أخبار عاجلة

حلمي النمنم: الثقافة المصرية حافظت على تاريخ الوطن

Sponsored Links

افتتح وزير الثقافة، حلمي النمنم، ومحافظ أسوان، مصطفى يسري، مساء الأحد، الدورة الـ 30 للمؤتمر العام لأدباء مصر «دورة الأديبة الراحلة رضوى عاشور»، والمقامة في محافظة أسوان من 6 إلى 9 ديسمبر الجاري ، بمشاركة 500 شخصية من رواد الثقافة والمفكرين والأدباء والشعراء .

وقال وزير الثقافة، خلال كلمته، إن «مؤتمر أدباء مصر يدفعنا جميعا إلى النظر إلى حال المؤسسات الثقافية والمثقفين في مصر باعتبارهم المقياس لنهضة الوطن وهم ضمير هذه الأمة وخط دفاعها الأول ضد الإرهاب والتطرف والأفكار المغلوطة».

Sponsored Links

وأضاف: «إننا حين ننظر إلى الثقافة المصرية المعاصرة نجد أنها ثقافة حافظت على تاريخ هذا الوطن ودافعت عن مقدساته ووطنيته بل واجهت على مر العصور التشدد والتطرف، الأمر الذي كلفها شهداء سقطت كان آخرها الكاتب الصحفي فرج فودة».

ووجّه «النمنم» رسالة إلى المثقفين قائلاً: «نريد ثقافة تهدف إلى إعادة بناء شخصية المواطن المصري وتدافع عنه، كما دافعت عنه في ثورة 30 يونيو وساهمت في إنجاحها، بعد أن رأت التغيير هو الطريق الوحيد لإصلاح الوطن والحفاظ على هويته الثقافية».

------------------------
الخبر : حلمي النمنم: الثقافة المصرية حافظت على تاريخ الوطن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى