الارشيف / أخبار عاجلة

غضب بين أولياء أمور طلاب البحر الأحمر بعد «حكم الـ5%»

Sponsored Links

أثار الحكم القضائي الصادر من محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية خلال الأيام الماضية، والذي يقضي بوقف قرار المجلس الأعلى للجامعات بمنح طلاب المحافظات النائية 5% من درجات المجموع الكلي للقبول في الكليات خلال العام 2015- 2016 غضب بين أولياء أمور طلاب الجامعات من طلاب البحر الأحمر، الذين التحقوا بكليات الطب والصيدلة والأسنان والهندسة.

واعتبر أولياء أمور الطلاب قرار المحكمة بـ«ضياع لمستقبل أبنائهم، وتعطيل لمسيرة أبنائهم الدراسية، بعد أن استقروا في الكليات، التي تم قبولهم فيها من خلال التنسيق منذ بداية العام الدراسي بناء على قرار منحهم 5% من درجات المجموع الكلي»، مشيرين إلى أن منهم من أدى الامتحانات العملية، وحجز السكن، واستخرج «الكارنيه» الدراسي.

Sponsored Links

كانت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية برئاسة المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجي، نائب رئيس مجلس الدولة، أكدت في حكمها أنه «لا يجوز للمجلس الأعلى للجامعات الالتفاف حول حجية الأحكام الصادرة من المحكمة الدستورية العليا بإعادته تنظيم ذات القواعد، التي سبق للمحكمة الدستورية العليا أن قضت بعدم دستوريتها منذ 30 عامًا، بحظر أي استثاء على قبول طلاب المناطق النائية بمنحهم 5% من المجموع الكلي للدرجات دون أقرانهم من طلاب ، وتطبيقًا للدستور المعدل لعام 2014، الذي حظر التمييز بين المواطنين، بسبب الانتماء الجغرافي».

------------------------
الخبر : غضب بين أولياء أمور طلاب البحر الأحمر بعد «حكم الـ5%» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا