الارشيف / أخبار عاجلة

«بكرة بيكي»: مبادرة لتأهيل 400 فتاه لدخول سوق العمل بالجيزة

Sponsored Links

أكد محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي، على أهمية دور المجتمع المدني في النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق تنمية حقيقية ومساعدة الجهات الحكومية، مشيرًا إلى أن أي تنمية لن تتحقق إلا بجهود المجتمع المدني والأهلي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي أقامته اليوم الأحد، إحدي الجمعيات الأهلية بمركز المؤتمرات بجامعة القاهرة، بهدف تدريب 400 فتاة بمراكز المحافظة على التدريب والتشغيل في مختلف المجالات التي تساعد المرأة والفتاة على إقامة مشروع يدر عليها وعلي أسرتها دخلا دائما.

Sponsored Links

وقال المحافظ إنه سيتم تقديم الدعم الكامل للجمعية لتحقيق أهدافها في خدمة المرأة والمجتمع لإعداد القيادات الشابة والواعية، مشيرًا إلى أن محاور العمل بالمشروع تأهيل الفتاة لسوق العمل وتنمية المهارات الفنية والمهنية وتدريب الفتاة على العديد من التخصصات، منها الخياطة والمشغولات اليدوية والمساعدات الطبية وخدمة العملاء، وأيضاً تدريب الفتاة على إعداد دراسات الجدوى للمشروع وفن البيع والتسويق والتمويل.

من جانبها أشارت رئيس الجمعية المصرية لمصادر التعليم، الدكتورة داليا خليل، إلى أن المشروع ينفذ تحت عنوان «بكرة بيكي»، ويستهدف الفتيات من 18: 29 عامًا، بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية من خلال البرنامج العاجل للاستثمار في التشغيل بهدف دعم الشباب ومساندتهم في مجالات التعليم والتدريب والتنمية البشرية وإنشاء مشروعات صغيرة داخل 10 مراكز تشمل العياط والبدرشين وأبوالنمرس وأطفيح والصف والحوامدية وأوسيم ومنشأة القناطر والوراق وكرداسة.

------------------------
الخبر : «بكرة بيكي»: مبادرة لتأهيل 400 فتاه لدخول سوق العمل بالجيزة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى