الارشيف / أخبار عاجلة

الإعدام الثالث لـ«حبارة» في قتل مخبر.. والمحكمة: «أزهق روحا بخسة شديدة»

Sponsored Links

قضت محكمة جنايات الزقازيق، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سامى عبدالرحيم، على المتهم عادل حبارة بالإعدام شنقا، لاتهامه بقتل مخبر بمباحث وحدة أبوكبير بالشرقية.

وردد المتهم عادل حبارة بعض الكلمات الغير واضحة بسبب القفص الزجاجي، اثناء صعود الهيئة إلى المنصة.

Sponsored Links

وبعد حكم اليوم، يُصبح رصيد «حبارة» من الإعدامات 3 أحكام، بعد الحكم عليه و6 متهمين بالإعدام شنقا، في مذبحة رفح الثانية، كما قضت محكمة جنايات الزقازيق، في سبتمبر الماضي، بإعدام عادل حبارة، لاتهامه بتأسيس جماعة تكفيرية والاتصال بتنظيم «داعش»، وارتكاب أعمال عنف تستهدف رجال الشرطة والجيش ليكون الثاني له.

وأكدت المحكمة في بدء منطوق الحكم «بأنه تأكد لديها من واقعات التداعى المعروضة، حسبما استقر في وجدانها وضميرها، ورسخت إليه صحةً واسنادًا وثبوتًا في يقينٍ قاطعٍ جازمٍ، تطمئن معه عقيدة المحكمة وتستريح مطمأنة مرتاحة البال هادئة الفكر إلى الثابت في أوراق التداعي وما كشف عنه سير الأوراق، بما يقشع الظلم ويُميت الغموض من وقائعها وأحداثها ويسلط النور والضياء عليها، فتظل يافعةً قويةً وناضرةً ملء البصر والعين مستقرةً لا مراء فيها ولا شك».

وتابع المستشار سامي عبدالرحيم: «كما لا يفوت المحكمة أن تنهى الدعوى وهى بصدد تقرير العقاب الذي يتناسب مع جرم المتهم، لم تجد له من سبيلٍ للرأفة أو متسع من الرحمة، ويتعين القصاص منه حقًا وصدقًا وعدلًا، ولكم في القصاص حياة سيُتلى لاحقًا، وهى حلقة من حلقات ظلم الإنسان مظهر فريد من مظاهر توحش وجبروت الانسان واستقوائه بظلمه على المظلوم، متناسيًا أن الله حى قيوم لا تأخذه سنة ولا نوم، وقد أخذ على نفسه العهد بأن يفتح أبواب السماء لدعوة المظلوم وآل على نفسه سبحانه وتعالى أن ينصره ولو بعد حين».

وأضاف رئيس الهيئة: «لقد أقدم المتهم على ازهاق روح المجنى عليه غدرًا في خسة شديدة، ونفس شريرة بذيئة بعد أن وسوس إليه شيطانه الرجيم وزين له طريق الشر وسوء عمله، وتناسى رقابة رب العباد من فوقه ولم يخشى الله عز وجل».

وتابعت المحكمة في منطوق حكمها: «وبعد استطلاع رأى فضيلة مفتى الجهورية والذى ساند المحكمة فيما انتهت إليه، لذلك وبعد الإطلاع على المادتين 304\2، 313 من قانون الإجراءات الجنائية، والمواد 1\2، 6، 26\3-5 من القانون رقم 394 لسنة 1954 المعدل والبند (ب) من القسم الثانى من الجدول رقم (3) الملحق بالقانون الأول.

وفى بداية الجلسة الماضية قال ممثل النيابة العامة ان القضية الماثلة هي قضية مجتمع فيها متهم استباح المجتمع وأمنه وباع نفسه لمحاربة الوطن بفكر متطرف في هذه القضية، ومهما طال أمد المعتدين لابد أن يظهر الحق في النهاية، مؤكدا أن المتهم أطلق 3 أعيرة نارية تجاه المجنى عليه ربيع عبدالله، من بندقية آلية، ولاذ بالفرار مع آخر مجهول مستقلين دراجة نارية، وأضاف ممثل النيابة أن تحريات العقيد حسن محمد أكدت قيام المتهم بقتل المجنى عليه مع سبق الإصرار والترصد.

وطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم ووجه حديثه لهيئة المحكمة قائلا: «قولوا حكمكم وأنتم مطمئنين»، ووجه ممثل النيابة رسالة للإرهابيين قائلا «إن في مصر قضاة لا يخشون إلا الله».

وكانت النيابة العامة قد أحالت عادل محمد إبراهيم والشهير بـ«عادل حبارة» في القضية رقم 9657 لسنة 2012 مركز شرطة أبوكبير، بتهمة قتل مخبر الشرطة ربيع عبدالله على بوحدة مباحث أبوكبير عمداً مع سبق الإصرار والترصد، مستخدماً في ذلك السلاح النارى، وأصابه بعدة إصابات أودت بحياته ولاذ بالفرار، مستقلاً مع آخر مجهول دراجة بخارية.

------------------------
الخبر : الإعدام الثالث لـ«حبارة» في قتل مخبر.. والمحكمة: «أزهق روحا بخسة شديدة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى