الارشيف / أخبار عاجلة

«القضاء الإداري» تؤيد إسقاط عضوية نقيب أطباء الأسنان

Sponsored Links

ألزمت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، مجلس نقابة أطباء الأسنان، بإسقاط عضوية الدكتور حازم محمد فاروق، نقيب أطباء الأسنان، لفقدانه «شرط السيرة الحميدة، وحسن السمعة»، استناداً لصدور حكم نهائي ضده من محكمة الجنايات، أيدته محكمة النقض بالسجن في قضية احتجاز محام وتعذيبه في ميدان التحرير.

وقالت المحكمة، في حيثيات حكمها، إن «الحكم الصادر من محكمة الجنايات، يعد حكما نهائياً حائزاً لقوة الأمر المقضي به نافذا بمجرد صدوره»، مؤكدة أن نقابة أطباء الأسنان لم تنكر صدور ذلك الحكم أو تجحده أو تقدم ما يفيد صدور حكم بالبراءة أو بنقضه.

Sponsored Links

وأشارت المحكمة إلى أنه لما كان الفعل المنسوب للمدعي عليه قد بات ثابتاً بحكم القانون ويخرج عن اختصاص المحكمة، إلا أن المحكمة تؤكد على أن جريمة التعذيب، تعد من الجرائم الدنيئة سواء ارتكبها فرد من السلطة العامة أو الأفراد، فيما بينهم باعتبارها توصم المعذِّب بدنائة الخلق والتخلى عن الآدمية وتحط من قدر وكرامة المعذَّب، وهى من مجمل القول جريمة ماسة بالشرف، توصم من ارتكبها بسوء السمعة، ولا يدفع عنها هذه الصفة أي اعتبارات خلقية أو سياسية أو اجتماعية.

وانتهت المحكمة إلى أنه بموجب الحكم الجنائي، يكون المطعون ضده، قد فقد أحد شروط العضوية بمجلس النقابة، الذي رتب القانون على فقده أثرا مباشرا وحتميا، وهو سقوط العضوية عنه، بلا أدنى تقدير أو ملائمة من جانب مجلس النقابة.

------------------------
الخبر : «القضاء الإداري» تؤيد إسقاط عضوية نقيب أطباء الأسنان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى