الارشيف / أخبار عاجلة

«سبوتنيك»: مصر تتصدر قائمة مستوردي الحبوب الروسية في الموسم الزراعي الجديد

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع تصدرت مصر قائمة مستوردي الحبوب الروسية في الموسم الزراعي الجديد الذي بدأ في الأول من يوليو 2015 وينتهي في 30 يونيو عام 2016 طبقًا لما ذكرته وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الزراعة الروسية إن مصر اشترت من روسيا مليون و997 ألف طن من القمح في الفترة من يوليو إلى أكتوبر من العام الجاري، ما يعادل 15 بالمئة من مجموع الصادرات الروسية من الحبوب خلال الفترة المذكورة.

Sponsored Links

واحتلت المركز الثاني في القائمة بشرائها مليون و603 آلاف طن أو 12% من حجم صادرات الحبوب الروسية في تلك الفترة، فيما شغلت السعودية المرتبة الثالثة باستيرادها مليون و409 آلاف طن من الشعير الروسي (11% من صادرات الحبوب الروسية).

ودخلت كل من إيران (965 ألف طن من القمح الروسي أو ما يعادل 7%)، وكذلك جمهورية جنوب أفريقيا، وبنجلادش، ونيجيريا، وليبيا، والأردن قائمة مستوردي الحبوب الروسية الرئيسيين.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الزراعة الروسية أن محصول روسيا من الحبوب بلغ 102 مليون طن بالوزن الصافي في العام الحالي بالمقارنة مع 105.3 مليون طن في السنة الماضية.

ويرى ألكسندر تكاتشوف، وزير الزراعة الروسي، أن الصادرات الروسية من القمح، والشعير، والذرة والأنواع الأخرى، ستصل إلى ما لا يقل عن 31 مليون طن في موسم 2015- 2016، وفي المقام الأول إلى بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حسب الوكالة الروسية.

------------------------
الخبر : «سبوتنيك»: مصر تتصدر قائمة مستوردي الحبوب الروسية في الموسم الزراعي الجديد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا