الارشيف / أخبار عاجلة

شريف إسماعيل ووزير الخارجية يعودان إلى القاهرة

Sponsored Links

عاد إلى القاهرة، الأحد، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وسامح شكري، وزير الخارجية، قادمين من جوهانسبرج بعد المشاركة في منتدى التعاون الأفريقي الصيني الثاني «الفوكاك» الذي استضافته جنوب أفريقيا بمشاركة رؤساء وزعماء ورؤساء وزراء الدول الأفريقية.

وقد ألقى المهندس شريف إسماعيل، كلمة مصر أمام المنتدى، وأكد خلالها على أهمية التعاون الصيني الأفريقي وسبل دفعه وتطويره إلى آفاق أعلى وأوسع في مصلحة الجانبين بما يسهم في التنمية المستدامة بالقارة الأفريقية.

Sponsored Links

وأعرب عن تطلع مصر إلى تعزيز التنسيق بين الجانبين الأفريقي والصينى بهدف تحقيق الأهداف المشتركة فيما يتعلق بتمكين الدول النامية من الاضطلاع بمكانتها المستحقة على مستوى آليات صنع القرار الدولية، وتعزيز تمثيل هذه الدول، خصوصًا الإفريقية منها في مجلس الأمن، وفقا للموقف الأفريقي الموحد، بالإضافة إلى تمثيل أفريقيا على نحو منصف ولائق في المنظومة الاقتصادية العالمية.

وأكد «إسماعيل» إدانة مصر لجميع أعمال الإرهاب وترويع الآمنين، ورفضها أي دعاوى قد تساق لتبرير هذه الأفعال الإجرامية التي تتستر وراء ستار الدين لتحقيق مصالح ضيقة وأطماع سياسية.

كما عقد المهندس شريف إسماعيل على هامش القمة سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين والقادة بالدول الأفريقية ومع الجانب الصيني، حيث التقى مع الفريق أول ركن بكرى حسن صالح، النائب الأول للرئيس السوداني عمر البشير، حيث بحثا العلاقات الأخوية المصرية- السودانية والتنسيق بين البلدين في مختلف القضايا وعلى كافة الأصعدة، والتقى مع إيسوفو محمدي، رئيس جمهورية النيجر، لبحث سبل التعاون الأفريقي- الأفريقي وسبل التعاون مع التكتلات الاقتصادية الكبرى في إطار متكامل.

وأجرى وزير الخارجية، سامح شكري، عدة لقاءات مع وزراء خارجية السودان وإثيوبيا وجنوب السودان وأوغندا وجنوب أفريقيا والنيجر والمغرب، لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وهذه الدول، إلى جانب بحث التطورات الإقليمية المتعلقة بالأوضاع في جنوب السودان وملف .

------------------------
الخبر : شريف إسماعيل ووزير الخارجية يعودان إلى القاهرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا