الارشيف / أخبار عاجلة

«أطباء سوهاج» تطالب بإقالة المحافظ وتتهمه بالتسبب في تدهور المنظومة الصحية

Sponsored Links

تصاعدت حدة الخلافات بين الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، وأعضاء النقابة العامة للأطباء بالمحافظة في أعقاب إحالة المحافظ للدكتور أحمد فوزي، نقيب الأطباء البشريين إلى النيابة الإدارية للتحقيق معه في تصريحات أدلى بها حول انهيار الخدمات الصحية والعلاجية بالقطاع الصحى بالمحافظة، ورفض الأطباء العمل بالمناطق النائية بمحافظات سوهاج، وقنا والأقصر، لعدم الحصول على حافز العمل بالمناطق النائية مما تسبب في خلو كثير من الوحدات الصحية من الأطباء.

وزادت حدة الأزمة بين الطرفين بعقد جمعية عمومية طارئة لأعضاء نقابة الأطباء البشريين بنادى اتحاد المهن الطبية بمدينة سوهاج لاتخاذ موقف موحد ضد المحافظ تمثل في رفض أعضاء النقابة للخطاب المرسل من المحافظ والذى تلاه السكرتير العام للمحافظة خلال الاجتماع لعدم احتوائه على صيغة اعتذار.

Sponsored Links

وأوصت الجمعية العمومية للأطباء في نهاية اجتماعها بالمطالبة بإقالة المحافظ من منصبه باعتباره غير آمن على مصالح المواطنين وتسبب في تدهور المنظومة الصحية بالمحافظة ورفع التوصية بطلب الإقالة إلى الجهات المعنية إلى جانب تقديم بلاغ ضد المحافظ إلى النائب العام لمخالفته نصوص الدستور والقانون ومخالفته لقسم الوظيفة العامة.

وأكدت النقابة على ضرورة إحالة المحافظ بصفته طبيبا إلى لجنة آداب المهنة بالنقابة العامة للأطباء وطالبت جميع الأطباء بجميع المنشآت الطبية بالمحافظة بحصر أوجه القصور بالمستلزمات والأجهزة الطبية والأدوية وتصوير أي مخالفات وتقديم شكوى بها للنقابة حتى تقوم النقابة بإبلاغ النيابة الإدارية ضد المحافظ بصفته المسؤول الأول عن الخدمات الطبية بالمحافظة.

ودعت النقابة أعضائها من الأطباء إلى تنظيم وقفات احتجاجية بجميع مستشفيات المحافظة يومياً إعتباراً من غد الأثنين من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 9.30 صباحاً للمطالبة بإقالة المحافظ بدون توقف وتقديم الخدمة الطبية حرصاً على مصالح المرضى والمواطنين وقررت عقد جلسة تنظيمية يوم الأربعاء القادم الساعة 12 ظهراً بقاعة اتحاد المهن الطبية لتنسيق وتنظيم الوقفات الإحتجاجية السابق ذكرها.

ومن جانبه قال الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج أنه كممثل للجهة التنفيذية لا يمكن أن يقوم بمخالفة القانون أواللوائح وأن إحالته الدكتور أحمد فوزي نقيب الأطباء بالمحافظة إلى النيابة الإدارية لم يكن المقصود منها إتهام أو تحقيق له وإنما لإستبيان حقيقة تصريحاته التي أدلى بها حول انهيار الخدمات الصحية والعلاجية بالقطاع الصحى بالمحافظة.

وأكد المحافظ في لقاء سابق منذ يومين بأعضاء المهن الطبية بالمحافظة بنادى الأطباء بمدينة سوهاج على احترامه لجميع أعضاء المهن الطبية والأطباء البشريين ونقيب الأطباء كرمز لهم مشددا على أن رقي ونهوض الخدمات الصحية بالمحافظة لن يتم إلا بتضافر جهود جميع أعضاء المهن الطبية ونقبائهم كممثلين ورموز لهم .

وكانت النقابة الفرعية للأطباء بسوهاج قد اعترضت على قرار المحافظ بإحالة الدكتور أحمد فوزي، نقيب الأطباء بالمحافظة إلى النيابة الإدارية بسبب تصريحاته عن المنظومة الصحية بالمحافظة معتبرة أن قرار الإحالة خرقا واضحا لنص المادة رقم 62 من لائحة النقابة المنفذة للقانون رقم 45 لسنة 1969 والتى تنص على أنه لا يجوز محاسبة العضو بسبب نشاطه النقابى وفى حالة وجود أي مخالفات يحال إلى التحقيق بالنقابة العامة للأطباء مشددة على حق جميع أعضائها في كشف أوجه القصور في المنظومة الصحية وعرض الطرق والحلول لعلاجها.

------------------------
الخبر : «أطباء سوهاج» تطالب بإقالة المحافظ وتتهمه بالتسبب في تدهور المنظومة الصحية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى