الارشيف / أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يغادر جوهانسبرج بعد رئاسته وفد مصر بمنتدى القمة الأفريقية الصينية

Sponsored Links

غادر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، جوهانسبرج، مساء السبت، بعد رئاسته وفد مصر رفيع المستوى في منتدى القمة الأفريقية الصينية التي إستضافتها جنوب إفريقيا، واستمرت أعمالها يومين بمشاركة رؤساء وزعماء ورؤساء وزراء الدول الأفريقية، وافتتحها الرئيس جاكوب زوما رئيس جنوب إفريقيا والرئيس الصينى جين بينج.

وألقى المهندس شريف إسماعيل كلمة مصر أمام المنتدى، وأكد خلالها على أهمية التعاون الصيني الأفريقي وسبل دفعه وتطويره إلى آفاق أعلى وأوسع في مصلحة الجانبين ويسهم في التنمية المستدامة بالقارة الأفريقية.

Sponsored Links

وعقد رئيس الوزراء، على هامش اجتماعات المنتدى، سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين والقادة بالدول الإفريقية، وكذلك مع الجانب الصيني، فيما أجرى الوفد الوزاري المرافق له مباحثات مع مختلف الوفود استهدفت تكريس وتعزيز التعاون المشترك وجذب الإستثمارات إلى مصر، خاصة منطقة محور قناة السويس، وأيضا الاتفاق على إقامة العديد من المشروعات المشتركة.

------------------------
الخبر : رئيس الوزراء يغادر جوهانسبرج بعد رئاسته وفد مصر بمنتدى القمة الأفريقية الصينية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى