الارشيف / أخبار عاجلة

«الشربيني» أثناء تكريمه للموهوبين: أنتم قادة وعلماء المستقبل

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع كرم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني، اليوم السبت، الطلاب الموهوبين والمتميزين والذين حققوا مراكز متقدمة في كافة المجالات.

وأعرب «الهلالي» عن سعادته بوجود هذه النماذج المشرفة، مؤكدا أن أهم أنوع الاستثمار هو الاستثمار في عقول البشر، وأن هذه النماذج تحتاج بالضرورة للاهتمام والرعاية باعتبارهم حجر الزاوية للنهوض بالدولة .

Sponsored Links

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على الاهتمام بتفعيل الأنشطة التربوية لتكوين جوانب الشخصية لدى الطلاب، مؤكدا أن جميع الدول المتقدمة في التعليم تعمل على تخصيص نسبة 70% للمعارف، و30% للأنشطة، وقال إنه لابد من الاهتمام بالطالب المتميز في الإبداع وتوفير كل الدعم له لممارسة أنشطته .

ووجه وزير التربية والتعليم حديثه للطلاب الموهوبين قائلا: «أملنا فيكم أن تكونوا قادة وعلماء المستقبل وتفيدوا هذا البلد، وأن تحافظوا عليها، وانتم شرف كبير لمصر»، كما قال للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة أنتم نموذج للتحدي ونفخر بكم وتستحقوا التكريم».

واستمع الوزير إلى الطلاب ومقترحاتهم بوجود مدارس تتبنى المخترعين لتشجيعهم، ووجود مؤسسة علمية تنسق المؤتمرات والمسابقات، وتعديل شروط السن بالنسبة للمبتكرين بأن تكون تحت سن 14 عاما، وتخصيص درجات حافز للطلاب المبدعين، بالإضافة إلى تقديم كافة التسهيلات من جانب الوزارة للطلاب عند اشتراكهم في المسابقات الدولية.

وأكد «الهلالي» أن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية بالاهتمام بالطلاب المتفوقين وتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم لهم وأن يكون هناك مدرسة للمتفوقين في كل محافظة، والوزارة تعمل على ذلك من خلال الخطة التي تم وضعها، حيث انه يوجد الآن 9 مدارس للمتفوقين في العلوم والرياضيات في بعض المحافظات، ونعمل على أن يكون في نهاية عام 2018 مدرسة في كل محافظة.

------------------------
الخبر : «الشربيني» أثناء تكريمه للموهوبين: أنتم قادة وعلماء المستقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا