الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الكهرباء يقرر عقد اجتماع المتابعة الأسبوعي للشركات المنفذة للمشروعات بالسويس

Sponsored Links

قرر الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، عقد اجتماع المتابعة الأسبوعي للشركات المسؤولة عن تنفيذ المشروعات الكبرى لمحطات الكهرباء بالسويس.

وقام وزير الكهرباء يرافقه اللواء العربي السروي، محافظ السويس، بتفقد محطة توليد كهرباء عتاقة لمتابعة أعمال التأهيل والتطوير التي تتم بالوحدتين الثالثة والرابعة بطاقة إجمالية قدرها 600 ميجاوات، بتكلفة تقدر400 مليون جنية تقريبا، وبدأت أعمال التأهيل يوم 25 نوفمبر الماضي وتنتهي في مارس 2016، ويتم الافتتاح للوحدتين في إبريل ومايو 2016، ودخولهما الخدمة على الشبكة الموحدة للكهرباء.

Sponsored Links

كما تفقد وزير الكهرباء ومحافظ السويس أعمال إنشاء محطة السويس الحرارية الجديدة لتوليد الكهرباء بطاقة 650 ميجاوات، وبتكلفة تقدر بـ5.3 مليار جنيه وتنتهي الأعمال بها في 30 إبريل عام 2016، واستمعا إلى عرض من مهندسي المحطتين حول الأعمال التي تتم والشركات المشاركة في الإنشاءات.

وقدم وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، الشكر للشركات المنفذة لمشروعات الكهرباء على إنجازهم للمشروعات في وقت قصير، مؤكدًا على أهمية المتابعة المستمرة مع هذه الشركات، مشيرًا إلى ضرورة عمل جدول زمني للانتهاء من الأعمال بالمحطتين.

رافق المحافظ والوزير في الجولة، المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء، والمهندس جابر دسوقي، رئيس مجلس الشركة القابضة للكهرباء، والمهندس أحمد الحسيني عبدالله، رئيس مجلس شركة شرق الدلتا لتوليد الكهرباء، والمهندس محمد عباس، رئيس قطاع محطة كهرباء السويس الحرارية، وقيادات الكهرباء بشركة شرق الدلتا لتوليد الكهرباء.

------------------------
الخبر : وزير الكهرباء يقرر عقد اجتماع المتابعة الأسبوعي للشركات المنفذة للمشروعات بالسويس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى