الارشيف / أخبار عاجلة

«اتحاد العمال»: لا نملك إحصائيات عن عدد العمال الفائزين بعضوية البرلمان

Sponsored Links

قالت مصادر من داخل اتحاد عمال مصر، إن الاتحاد لم يتمكن من حصر أسماء النواب الفائزين في الانتخابات البرلمانية ويحملون الصفة العمالية، بسبب عدم وجود حصر شامل بالمرشحين الذين خاضوا الانتخابات كما كان معمولًا به في السابق، وذلك قبل إلغاء نسبة 50% عمالًا وفلاحين في الدستور.

وأضافت المصادر لـ«المصري اليوم» أن المؤكد فوز أربعة نواب من مجلس إدارة الاتحاد، وهم جبالي المراغي، رئيس الاتحاد، ومحمد وهب الله، الأمين العام، وجمال عقبي، رئيس النقابة العامة للبنوك، ومايسة عطوة، سكرتيرة المرأة العاملة باتحاد العمال، الذين خاضوا الانتخابات على قائمة في حب مصر.

Sponsored Links

وأرجعت المصادر سبب عدم وجود إحصائيات، هو إلغاء نسبة العمال والفلاحين من الدستور، حيث كان يحصل المرشح في الانتخابات على صفة عامل من الاتحاد، وكان هناك عدد من الدوائر مغلقة على العمال، ولكن بعد تعديل الدستور وإلغاء نسبة الـ 50%، أدى ذلك لانخفاض ممثلي العمال في البرلمان.

وأكدت المصادر أن الاتحاد سيقوم بإنشاء أمانة متخصصة للنواب، وسيدعو لعقد اجتماع للنواب الفائزين في الانتخابات بمقر الاتحاد، مشيرة إلى أن الهدف من إنشاء أمانة النواب بالاتحاد، هو التنسيق بين النواب الفائزين لتمثيل العمل بشكل جيد، خاصة أن البرلمان المقبل سيناقش مشاريع قوانين غاية في الأهمية، مثل قانون العمل والتأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي، وهي قوانين تمس العمال بشكل مباشر.

وتابعت المصادر أن الاتحاد سيعمل بكل قوة، لتكوين (لوبي) يضم ممثلي العمال والمدافعين عن حقوقهم داخل البرلمان بسبب انخفاض تمثيلهم، وسيعمل هذا التكتل من خلال التنسيق والاجتماعات الدورية مع ممثلي اتحاد العمال في البرلمان.

------------------------
الخبر : «اتحاد العمال»: لا نملك إحصائيات عن عدد العمال الفائزين بعضوية البرلمان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى