الارشيف / أخبار عاجلة

«الزراعة»: استيراد 35 ألف طن من تقاوى البطاطس المنتقاة

Sponsored Links

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الاستمرار في خطتها لاستيراد تقاوي البطاطس المنتقاة، حتى يتم تلبية احتياجات المزارعين للموسم الزراعي المقبل، وفقا للضوابط والاشتراطات التي وضعتها إدارة الحجر الزراعي المصري.

وكشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، السبت، أنه تم حتى الآن استيراد 35 ألف طن تقاوي من الدول الأوروبية، تنطبق عليها كافة الإجراءات والاشتراطات الفنية والحجرية التي تتم زراعتها سواء للاستهلاك المحلي أو التصدير، مشيرًا إلى أنه من المتوقع استيراد 130 ألف طن لزراعات الموسم الجديد.

Sponsored Links

وأوضح التقرير أن استيراد تقاوي البطاطس تتم طبقا للقرار الوزاري الأخير الذي يحدد الضوابط والاشتراطات الواجب توافرها في الاستيراد والمعمول بها في مصر، لافتًا إلى أن أهم المشاكل هي ضبط بعض الرسائل الحاملة للأمراض الحجرية، ومنها العفن البني، حيث يتم منع بعض الرسائل لعدم تسرب الأمراض إلى الثروة الزراعية المصرية.

------------------------
الخبر : «الزراعة»: استيراد 35 ألف طن من تقاوى البطاطس المنتقاة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى