الارشيف / أخبار عاجلة

مصر تدرس دخول المغرب في تحالف الجسر العربي للعبارات

Sponsored Links

تدرس مصر والأردن والعراق ضم المملكة المغربية إلى تحالف الجسر العربي لنقل الركاب عبر العبارات، لزيادة نشاط الشركة بين الدول العربية.

وكشف الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، أنه بحث مع نظيره المغربي، في انتخابات المنظمة البحرية الدولية IMO الأخيرة، عن دخول المغرب في الاتحاد، مضيفا: «جاء الوقت لتوسيع نشاط هذا الكيان الذي تأسس عام 1985، ونقل أكثر من 26 مليون مواطن عربي، ليضم دولا عربية أخرى».

Sponsored Links

وأوضح أن وزير النقل المغربي أبدى ترحيبا في الدخول للتحالف، لافتا إلى أنه سيعقد الشهر المقبل اجتماعات مع المسؤولين المغاربة لبدء إجراءات التفعيل.

من جانبه، قال حسين الشعوب، مدير عام شركة الجسر العربي، إن الشركة أرسلت عبارتين لتعمل على خط المغرب- إسبانيا، ونجحت في نقل 150 ألف راكب خلال عام، ونجحت في إثبات وجودها رغم منافسة أكثر من 60 عبارة على الخط، مشيرا إلى أن انضمام المغرب للكيان يعد نجاحا كبيرا، خاصة أن هذا هو الكيان العربي الوحيد الباقي في المنطقة العربية.

------------------------
الخبر : مصر تدرس دخول المغرب في تحالف الجسر العربي للعبارات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى