الارشيف / أخبار عاجلة

«النقل» تطرح أكشاك المترو خلال أيام للقضاء على الباعة الجائلين

Sponsored Links

بدأت وزارة النقل في مشروع إنشاء أكشاك أمام وداخل محطات مترو الأنفاق، للقضاء على عشوائيات الباعة الجائلين.

وقال الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، إن الهدف من إنشاء تلك الأكشاك هو إعادة تسكين الباعة الجائلين بصورة حضارية، بدلًا من العشوائيات التي كانت منتشرة في جميع المحطات، وزيادة إيراداته عبر تأجير تلك الأكشاك لتقليل الخسائر التي بلغت 22 مليون جنيه شهريًا.

Sponsored Links

وأضاف أن حملة الوزارة للقضاء على عشوائيات الباعة الجائلين في الشهرين الماضيين، تهدف لإعادة تنظيم الأمور والحفاظ على المظهر الحضاري للمترو، موضحا أنه تمت دراسة كيفية الاستفادة من حرم المترو والأرصفة في إنشاء أكشاك لهم.

وحول زيادة سعر تذكرة المترو، قال: «نحن الآن في مرحلة الدراسة ونقوم بعمل استبيان على موقع الوزارة لمعرفة رأي الركاب فى كيفية تطوير هذا المرفق الحيوي الذى ينقل نحو 3.5 مليون راكب يومياً»، مشيرا إلى أن هذه الزيادة ستصب في أعمال تطوير وشراء عربات جديدة لخطوط المترو وليس الهدف منها تحقيق أرباح.

من جانبه، قال المهندس علي الفضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق، إن هذه الأكشاك تحقق أكثر من هدف، منها منع الباعة الجائلين من الصعود للمترو ومضايقة الركاب، وتحقيق عائد للمترو من تأجير هذه الأكشاك.

وأضاف أنه سيتم طرح هذه الأكشاك خلال أيام قليلة، بعد الانتهاء من كل الأعمال بها، وسيتم بشفافية للجميع.

------------------------
الخبر : «النقل» تطرح أكشاك المترو خلال أيام للقضاء على الباعة الجائلين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى