الارشيف / أخبار عاجلة

«التوجهات» تحكم اختيارات الأحزاب لـ «اللجان النوعية»

Sponsored Links

تحاول الأحزاب السياسية الفائزة فى انتخابات مجلس النواب، ترتيب أوراقها تمهيدا لاختيار اللجان النوعية بالمجلس الجديد، كل حسب توجهاته، ففى الوقت الذى أكد فيه حزب المصريين الأحرار «الرأسمالى»، صاحب الأغلبية الحزبية، نيته الانضمام للجنتى الخطة والموازنة والاقتصادية، ينظر حزب الوفد إلى اللجنة التشريعية، فيما يسعى حزب حماة الوطن، الذى أسسه عدد من لواءات السابقين، للانضمام إلى لجنة الدفاع والأمن القومى.

قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار، صاحب الـ65 مقعداً بمجلس النواب، إنه سيتم عقد اجتماع خلال الأسبوع المقبل، بين قيادات الحزب ونوابه، لاختيار رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، واختيار عضوين من النواب للتمثيل فى الهيئة العليا، والاستقرار على اللجان التى ينوى الحزب المشاركة فيها داخل المجلس.

Sponsored Links

وأضاف وجيه، لـ«المصرى اليوم»، أن الحزب بطبيعة الحال ستكون أولوياته فى اختيار اللجان النوعية للجنتى «الخطة والموازنة والاقتصادية»، مشيراً إلى أن حزبه لديه رؤية مستقبلية جيدة للاقتصاد المصرى، وحلول واقعية لبعض المشكلات التى تعانى منها الموازنة العامة للدولة، وقال: «سنكون موجودين بقوة فى اللجان الاقتصادية».

وقال ماجد أبوالخير، النائب عن حزب مستقبل وطن، ثانى أكبر كتلة برلمانية حزبية بواقع 51 نائباً، إن اللجنة التنسيقية للحزب ستكتمل خلال أيام لحسم رغبات النواب بالانضمام للجان النوعية، موضحا أن لجنة الدفاع والأمن القومى هى القريبة له، بحكم كونه ضابط شرطة سابقا لمدة 13 سنة، وذلك بهدف إدخال برامج لتطوير الكوادر البشرية لمواكبة تطور الجريمة، وأشار إلى أن الأجهزة المستخدمة فى الداخلية، على سبيل المثال، وهى عبارة عن أجهزة لاسلكية نستطيع القول بأنها «عفا عليها الزمن».

وأكد أحمد عودة، نائب رئيس حزب الوفد، الحاصل على 32 مقعدا فى مجلس النواب، إن حزبه ينوى المشاركة فى أغلب لجان البرلمان النوعية خاصة اللجنة التشريعية، من أجل المساهمة فى حل المشكلات التى يعانى منها المواطن.

وأوضح عودة، لـ«المصرى اليوم»، أن كل سنتيمتر وجميع المرافق فى مختلف المحافظات «خربانة» حسب وصفه، وهو ما يستلزم سن تشريعات تقضى فى الأساس على القوانين البالية واستحداث قوانين جديدة تتواكب مع العصر وثورتى 25 يناير و30 يونيو. وأكد أن الوفد حريص على عضوية اللجنة التشريعية لمراجعة القوانين التى صدرت فى غيبة انعقاد تشكيل البرلمان، مشيرا إلى أن مصر تحتاج ثورة تشريعية. وأوضح أن من أبرز القوانين المنوط تعديلها هى قانون التظاهر والإجراءات الجنائية وتنظيم الشروط الصحية للمحال التجارية، وتعديل قانون تنظيم المرور بما يحقق سلامة وسيولة المرور وتنفيذ عقوبات رادعة للمخالفين، فضلا عن سن تشريعات تخص التعليم والصحة التى تم إهمالها بشكل أشبه بالعمد حيث خلت المستشفيات من الخدمات الطبية رغم تجهيزها بأحدث الإمكانيات.

فيما قال اللواء أسامة أبوالمجد، عضو مجلس النواب، أمين عام حزب حماة الوطن، صاحب الترتيب الرابع فى عدد مقاعد البرلمان بـ17 نائباً، إن حزبه الذى تأسس على يد عدد من قيادات السابقين، ستكون الأولوية لديه الدخول فى لجنة الدفاع والأمن القومى، موضحاً أن مشكلة مصر الآن أمنية من الدرجة الأولى، لأنها المحرك الأول لتحسين الاقتصاد، وبحاجة إلى نواب لديهم خلفيات أمنية وسياسية جيدة للتعاطى مع مشكلتى الأمن والاستقرار السياسى.

وأضاف أبوالمجد، لـ«المصرى اليوم»، أن نواب حزبه سيكون أداؤهم الأفضل فى لجنة الدفاع والأمن القومى، لما يتمتعون به من خلفية أمنية وعسكرية تؤهلهم لذلك.

------------------------
الخبر : «التوجهات» تحكم اختيارات الأحزاب لـ «اللجان النوعية» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا