الارشيف / أخبار عاجلة

انطلاق المؤتمر الدولي للتنمية المستدامة السبت

Sponsored Links

ينطلق المؤتمر الدولي للتنمية المستدامة في الدول النامية، السبت بالقاهرة، ويتبنى قضية العدالة الاجتماعية، كما يلقى الضوء على تحسين البيئة فى البلدان النامية، من خلال توفير الطاقة، واستخدام الطاقة المتجددة.

ويحاضر في المؤتمر عدد من الأساتذة الجامعيين على مستوى العالم، علي رأسهم، إدولف ساكوتا، عميد مدرسة العمارة بجامعة تك، وكلاوديو كامبرديلا، رئيس قسم العمارة في جامعة نابلس الإيطالية، وفابيو ناسيلي، أستاذ التخطيط والعمارة بإحدى الجامعات الإيطالية، والدكتور أحمد شحاتة، أستاذ العمارة بجامعة أم القرى بالسعودية، والدكتور نبيل محارب، عميد كلية الهندسة بجامعة بيروت فرع طرابلس، والدكتور محمود يوسف غنيم من جامعة حلوان.

Sponsored Links

وقال مراد عامر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أيريك، إن المؤتمر سيناقش على مدار يومين العديد من الأوراق البحثية والتي تدور حول استهلاك الطاقة في المباني الحضارية، وإعادة تدوير المياه، وتخطيط المناطق الساحلية، والوجهات الخضراء.

وأضاف عامر،أن المؤتمر يهدف إلي زيادة الوعي بمفهوم الاستدامة وهو اتجاه سياسات الدولة وقيادتها الرشيدة للحفاظ على الطاقة و استغلال المصادر الطبيعية و المتجددة، وتعزيز دور العمارة المستدامة فى تحسين البيئة فى البلدان النامية، وتقديم نتائج مبتكرة لاستهلاك الطاقة فى المبانى سواء الجديدة أو القديمة، إضافة إلي تبادل المعارف و الخبرات بين العلماء والمعماريين.

------------------------
الخبر : انطلاق المؤتمر الدولي للتنمية المستدامة السبت .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا