الارشيف / أخبار عاجلة

وصول سكان مصر لـ90 مليونًا الساعة 9.55 مساء الأحد

Sponsored Links

يعقد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، السبت، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن وصول عدد سكان مصر بالداخل، وفقًا للساعة السكانية، إلى 90 مليون نسمة، وذلك في تمام الساعة 9.55 مساء الأحد.

وأوضح الجهاز، في بيان، أن المؤتمر سيعقده اللواء أبوبكر الجندى، رئيس الجهاز، للتعقيب على مشكلة الزيادة السكانية وبيان الآثار السلبية لها على تحقيق التنمية بأشكالها المختلفة.

Sponsored Links

ووفقًا لآخر تعداد أعلنه الجهاز، أشارت الساعة السكانية بالجهاز إلى أن عدد سكان مصـر بالداخل وصل لـ87 مليون نسمة، الساعة 6.46 دقيقة، مساء الإثنين 18 أغسطس 2014، بعدما كان العـدد 86 مليونًا في 22 فبراير 2014، أي زاد عـدد السكـان مليون نسمـة في أقل من 6 شهــور، وبلغت الزيادة اليومية 5604 أفراد في اليوم، بمعدل 3.9 فرد في الدقيقة.

وطبقاً لتقديرات 18 أغسطس 2014 تعتبر محافظة القاهـرة أكبر محافظات الجمهورية من حيث عدد السكان بـ9.2 مليون نسمة، وتعتبر محافظة جنوب سيناء أقل المحافظات سكاناً، حيث بلغ عددهم 172 ألفاً.

------------------------
الخبر : وصول سكان مصر لـ90 مليونًا الساعة 9.55 مساء الأحد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى