الارشيف / أخبار عاجلة

البنك الدولى يتجه للموافقة على قرض الـ3 مليارات دولار

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع قال مسؤول بالحكومة إن مجلس إدارة البنك الدولى سيحسم، الأسبوع المقبل، طلب الحكومة المصرية بالحصول على قرض قيمته ٣ مليارات دولار، لتمويل مشروعات بنية أساسية ودعم الموازنة، مشيراً إلى أن البنك يتجه للموافقة على القرض، بعد المفاوضات التي أجريت في القاهرة بين مسؤولين في البنك والدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، والتى قدمت عرضاً عن المشروعات التي ترغب مصر في تنفيذها بتمويل من البنك.

وأضاف أنه بعد موافقة البنك على القرض سيتم التوقيع على الاتفاق في القاهرة، منتصف الشهر الجارى، على أن تحصل مصر على الدفعة الأولى من القرض بقيمة مليار دولار بعد أيام من التوقيع، فيما تحصل على باقى قيمته خلال ٣ سنوات، موضحاً أن فترة السماح في السداد تصل إلى 5 سنوات، فيما يُسدد القرض على ٣٥ سنة.

Sponsored Links

واعتبر المصدر أن حصول مصر على القرض من البنك الدولى، وبعض المؤسسات الدولية الأخرى مثل صندوق التنمية الأفريقى، شهادة من هذه المؤسسات على قوة الاقتصاد المصرى، وبرنامج الحكومة الذي وصفه بالطموح للإصلاح الاقتصادى على المدى القصير والمتوسط.

وأشار إلى أن مصر تتفاوض حالياً مع عدد من المؤسسات الدولية الأخرى للحصول على قروض لدعم الموازنة، وتمويل بعض المشروعات القومية، منها مشروع زراعة واستصلاح 1.5 مليون فدان.

كان مجلس الوزراء وافق في اجتماعه، نهاية الشهر الماضى، على المضى قدماً في إجراءات التفاوض مع البنك الدولى للحصول على القرض.

------------------------
الخبر : البنك الدولى يتجه للموافقة على قرض الـ3 مليارات دولار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا