الارشيف / أخبار عاجلة

«الأوقاف» تعلن تنظيم مسابقة حول التصدي للتطرف الفكري والمسؤولية الاجتماعية

Sponsored Links

أعلنت وزارة الأوقاف عن تنظيم مسابقة بحثية بالتعاون مع هيئة قضايا الدولة وفي إطار تشجيع الأئمة على البحث والتحصيل العلمي.

وأوضح بيان للوزارة، الخميس، أن المسابقة تدور حول موضوعي التطرف الفكري نشأته وأسبابه وآثاره وطرق علاجه، والمسؤولية المجتمعية من منظور إسلامي دراسة مقارنة، على أن يتم تخصيص مبلغ مقداره 40 ألف جنيه، جوائز أصلية لأحسن البحوث في أحد الموضوعين، وذلك بحد أدنى 2000 جنيه لكل فائز.

Sponsored Links

كما أعلنت الوزارة عن تخصيص مبلغ مقداره 10 آلاف جنيه للجائزة الأولى المتميزة، ويمكن أن تقسم إلى جائزتين كل منهما 5 آلاف جنيه، حسب تقييم البحوث المقدمة في أحد موضوعي المسابقة.

وأشار البيان إلى تخصيص مبلغ مقداره 20 ألف جنيه جوائز تشجيعية للبحوث الجيدة غير الفائزة بالجوائز الأصلية في أحد الموضوعين، وذلك في حدود مبلغ ألف جنيه كحد أدنى لكل فائز، على أن يتم تقديم البحث بموجب إيصال في ميعاد غايته 31 مارس 2016، إلى مكتب المستشار رئيس هيئة قضايا الدولة، وذلك من 3 نسخ بما لا يقل عن 100 صفحة ولا يجاوز مائتين، مع ملخص له من 3 نسخ، بما لا يقل عن 10 صفحات ولا يجاوز 20 صفحة.

كما يشترط في البحث أن يكون معدًا للمسابقة ولم يسبق نشره أو تقديمه لآية جهة أخرى، وأن يكون متميزًا ويتضمن إضافات واجتهادات جديدة تنفع الإسلام والمسلمين، وألا يكون صاحبه سبق له الحصول على جائزة أصلية في المسابقة خلال 3 سنوات سابقة لإتاحة الفرصة لغيره، وللجنة المسابقة طبع أي بحث فائز متى قدرت ذلك دون أي حق قبلها، على يقام حفل توزيع الجوائز بالنادي النهري لهيئة قضايا الدولة، الخميس الأخير من شهر يونيو المقبل.

------------------------
الخبر : «الأوقاف» تعلن تنظيم مسابقة حول التصدي للتطرف الفكري والمسؤولية الاجتماعية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى