الارشيف / أخبار عاجلة

محافظ القليوبية يضع حجر أساس نفقين وميدان المحطة ببنها مع أستاذ الطرق بجامعة عين شمس

Sponsored Links

وضع المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، والمهندس أسامة عقيل، أستاذ الطرق بجامعة عين شمس، بوضع حجر الأساس لـ3 مشروعات جديدة سيتم إنشائها بمدينة بنها، بجانب المشروعات التي نفذت خلال الفترة الماضية لتيسير الحركة المرورية بالمدينة وتجميلها.

وقام المحافظ وعقيل بجولة تفقدية لمشروعات مدينة بنها، والتي شملت نفق المنشية وكورنيش النيل على الرياح التوفيقي وميدان المحطة وميدان سعد زغلول وميدان الإشارة.

Sponsored Links

وقال «عبدالظاهر» إنه سيتم إنشاء نفق المحافظة وإنشاء نفق سعد زغلول بجانب النفق القديم ليصبح اتجاهين بالإضافة إلى تطوير ميدان المحطة بمدينة بنها، مشيرا إلى أن المحافظة ستقوم بإنشاء النفق لفك الأزمة المرورية بميدان سعد زغلول ومدينة بنها بالكامل، كما سيتم عمل رصيف للمشاة بالنفق بمساحة 5 متر، بالإضافة إلى ترميم ورفع كفاءة النفق القديم مشيرا إلى أننا بصدد عمل منظومة طرق متكاملة ستحل أزمة المرور بمدينة بنها.

وقال «عقيل» إن نفق المحافظة الجديد والذي سيقام بميدان الإشارة سيلغي كل التقاطعات السطحية ووضع له خطة زمنية نحو 4 أشهر ونصف، مشيرا إلى أنه تم عمل تصميم بسيط واقتصادي للنفق ولن تتأثر الحركة المرورية بالميدان، وسيتم عمل خطة لتحويل الحركة المرورية حتى لا تتأثر بمناطق العمل وتكلفة النفق حوالي 10 مليون جنيه.

وأضاف أن محافظ القليوبية وضع خطة متكاملة لحل جميع المشاكل المرورية على مستوي مدينة بنها والتي شملت إنشاء نفق المنشية الجديد وتحويل شارع الكورنيش مع شارع سعد زغلول وتطويرهم ورفع كفاءتهم وتحويلهم لنظام الاتجاه الواحد، بالإضافة إلى رفع كفاءة شارع فريد ندا بالكامل وكورنيش بنها بالكامل، فضلا عن إنشاء 2 كوبري على الرياح التوفيقي وتطوير مدخل ميت غمر ومدخل المنصورة وتم الانتهاء من 90% من المشروعات المرورية بمدينة بنها.

------------------------
الخبر : محافظ القليوبية يضع حجر أساس نفقين وميدان المحطة ببنها مع أستاذ الطرق بجامعة عين شمس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى