الارشيف / أخبار عاجلة

«محلب» يقدم تقريراً لـ«السيسى» عن جولته فى «مناجم الذهب»

Sponsored Links

كشفت مصادر بالهيئة العامة للثروة التعدينية أن المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، سيقدم تقريرا كاملا وتفصيليا إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال أيام، عن جولته التى استمرت يومين فى الصحراء الشرقية جنوب البحر الأحمر برفقة مسؤولى الهيئة العامة للثروة التعدينية وهيئة الرقابة الإدارية.

وقالت المصادر إن التقرير سيتضمن إمكانيات عدد من مناجم الذهب ومناطق التعدين، ومدى إمكانية إعادة تشغيل أقدم منجم ومصنع لاستخراج الذهب بمنطقة الفواخير بطريق القصير- قفط، وطرح مناقصات عالمية لاستخراج المعادن من المنطقة، وضرورة تدعيم الهيئة فى إطار مساعى الدولة لاستقطاب الاستثمار فى قطاع التعدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون مع المستثمرين وإتاحة فرص عمل للشباب بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر، ودعم جهود هيئة الثروة التعدينية لاستغلال الخامات المعدنية والتعدينية بمنطقة الصحراء الشرقية، وأضافت المصادر: «من بين المطالب التى سيتم تقديمها للرئيس مطالب العاملين بالهيئة العامة للثروة التعدينية بأن تكون تبعية الهيئة لمجلس الوزراء».

Sponsored Links

يأتى ذلك فى الوقت الذى حذر فيه الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، من استغلال أى محجر من المحاجر أو الملاحات فى المحافظات دون ترخيص.

وطلب «بدر» فى تصريحات، الخميس، من المحافظين سرعة تفعيل قانون الثروة المعدنية الجديد رقم 189 لسنة 2014 ولائحته التنفيذية، وقال إنه يتم الترخيص للمحاجر الجديدة فى ضوء هذا القانون.

وأضاف: «سيتم إبلاغ الوزارة بحصيلة ونوعية الخام المستخرج من كل محجر على حدة، ضماناً لتحصيل مستحقات الدولة وفقاً للقانون».

------------------------
الخبر : «محلب» يقدم تقريراً لـ«السيسى» عن جولته فى «مناجم الذهب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى