الارشيف / أخبار عاجلة

محلب يقدم للسيسي تقريرًا عن جولته في مناجم الذهب بالبحر الأحمر

Sponsored Links

كشفت مصادر بالهيئة العامة للثروة التعدينية أن المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، سيتقدم بتقرير كامل وتفصيلي للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الأيام المقبلة عن جولته التي استمرت يومين في الصحراء الشرقية جنوب البحر الأحمر برفقة مسؤولي الهيئة والرقابة الإدارية.

ويتضمن التقرير تفصيلا عن إمكانيات عدد من مناجم الذهب ومناطق التعدين ومدى إمكانية إعادة تشغيل أقدم منجم ومصنع لاستخراج الذهب بمنطقة الفواخير بطريق «القصير- قفط»، وطرح مناقصات عالمية لاستخراج المعادن من المنطقة وضرورة تدعيم الهيئة، وذلك في إطار مساعي الدولة لاستقطاب الاستثمار في قطاع التعدين وفق رؤية تنموية بالارتكاز على ما تملكه الدولة من موارد معدنية ولدعم الاقتصاد المصري، وفتح أفق جديد للتعاون مع المستثمرين وإتاحة فرص عمل للشباب بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر ودعم جهود هيئة الثروة التعدينية لاستغلال الخامات المعدنية والتعدينية بمنطقة الصحراء الشرقية.

Sponsored Links

وأوضحت المصادر أن من بين المطالب التي سيتم تقديمها للرئيس السيسي مطالب العاملين بالهيئة العامة للثروة التعدينية بانشاء هيئة التعدين كهيئة اقتصادية مستقلة عن أي وزارة وتكون تابعة للرئاسة أو مجلس الوزراء.

كان «محلب» اختتم زيارته بتفقد مشروع منجم الذهب بجبل السكري بمرسي علم.

------------------------
الخبر : محلب يقدم للسيسي تقريرًا عن جولته في مناجم الذهب بالبحر الأحمر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى