الارشيف / أخبار عاجلة

محافظ القليوبية يطالب بمنع مرور سيارات النقل على الطريق الزراعي

Sponsored Links

طالب المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، وزير النقل، المهندس سعد الجيوشي، بمنع مرور سيارات النقل الثقيل على الطريق الزراعي السريع للقادمين من القاهرة، السبت والخميس، وإلزامهم استخدام الطريق الصحراوي لتخفيف الكثافات المرورية في أوقات الذروة.

واقترح المحافظ، في خطاب رسمي أرسله للوزير، بتحديد مواعيد ليلية لمرور سيارات النقل على الزراعي من الساعة الـ10 مساء حتى السادسة صباحا، مع الالتزام بالحمولة المقررة قانونيا طبقا للتراخيص، نظرا لضيق الطريق وخطورة المقطورات عليه، خاصة وأن الطريق الزراعي لازال يخدم جميع محافظات الدلتا والوجه البحري بالكامل.

Sponsored Links

وأوضح أن كثير من سيارات النقل الثقيل تغير مسارها ولا تلتزم بالمرور على طريق الإسكندرية الصحراوي المخصص لها، هربا من تسديد الرسوم على البوابات، وهو الأمر الذي تسبب في إتلاف الطريق الزراعي رغم رصفه حديثا، ما أدى لزيادة الشكوى من سوء حالة الطريق وصعوبة الحركة عليه، مشيرا إلى أن الطريق الزراعي غير مجهز لتحمل أوزان هذه السيارات والكثافات المرورية العالية.

وطالب «عبدالظاهر» بتكثيف الحملات المرورية من الإدارة العامة للمرور لوقف تجاوزات النقل الثقيل على الطريق يوميا والتوقف على جانبي الطريق في أماكن غير مخصصة لذلك، وهو الأمر الذي يتسبب في اختناقات مرورية خاصة في أوقات العودة من القاهرة، بالإضافة إلى وقوع بعض الحوادث نتيجة التوقف الخاطئ.

------------------------
الخبر : محافظ القليوبية يطالب بمنع مرور سيارات النقل على الطريق الزراعي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى