الارشيف / أخبار عاجلة

بالصور.. تخصيص سويقات بـ«المنيا خان» لبيع مشغولات ذوي الإعاقة

  • 1 /6
  • 2 /6
  • 3 /6
  • 4 /6
  • 5 /6
  • 6 /6

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع احتفلت محافظة المنيا، الخميس، باليوم العالمي لذوى الإعاقة، على مسرح المحافظة، بحضور مريم أسعد يونان مدير مديرية الشباب والرياضة، وبمشاركة عدد من ممثلي الجمعيات الأهلية العاملة في مجال الإعاقة.

تخصيص أماكن في المنيا خان لعرض مشغولات ذوي الإعاقة

وافتتح اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، خلال الاحتفالية، معرضًا للأعمال الفنية من مختلف المصنوعات والمشغولات باسم الجمعيات المختلفة، مقدمًا الشكر لهم على جهودهم في إنتاج هذه الأعمال من خلال أبناء هذه الجمعيات، ومعلنًا عن تخصيص معرض بسويقات «المنيا خان»، في منطقة الكورنيش، لعرض منتجات ذوي الإعاقة .

Sponsored Links
تخصيص أماكن في المنيا خان لعرض مشغولات ذوي الإعاقة

وأكد المحافظ أن هذا اليوم يأتي في إطار الحرص على دعم مواهب الأشخاص ذوى الإعاقة، ودمجهم مع أفراد المجتمع، لأنهم جزء لا يتجزأ من النسيج المجتمعي، كما يهدف الاحتفال إلى تعزيز الفهم المجتمعي لحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة وجني المكاسب الناجمة عن إدماجهم في مجتمعهم في مختلف جوانب الحياة.

تخصيص أماكن في المنيا خان لعرض مشغولات ذوي الإعاقة

وأضاف «زيادة» أن المحافظة لا تدخر جهدًا في توفير كافة السبل الحياتية والرعاية لهم، مؤكدا على أهمية دور التأهيل للمعاقين ودمجهم وتمكينهم بما يحقق صالح المجتمع، وعدم الاكتفاء بتقديم المساعدات المالية، وأهمية التنسيق بين الجهات ذات الصلة لأجل تحقيق الغرض من رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتًا إلى أن الإعاقة لا تمثل مشكلة للفرد طالما لدية العزيمة والإرادة الكافية لتنمية قدراته الشخصية، ومؤكدًا أهمية دور المعاق في المجتمع.

تخصيص أماكن في المنيا خان لعرض مشغولات ذوي الإعاقة

وفى ختام الحفل، أشاد المحافظ بدور الجمعيات الأهلية، وتبني العمل التطوعي، والذي يعد من المقومات الأساسية لدعم منظمات المجتمع المدني وتقديم الخدمات، والاهتمام بالأشخاص ذوى الإعاقة وتقديم سبل الدعم لهم.

تخصيص أماكن في المنيا خان لعرض مشغولات ذوي الإعاقة

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : بالصور.. تخصيص سويقات بـ«المنيا خان» لبيع مشغولات ذوي الإعاقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا