الارشيف / أخبار عاجلة

سفير أوكرانيا لـ«الزند»: حريصون على تدفق سائحينا لبلادكم

Sponsored Links

أعرب كلا من المستشار أحمد الزند، وزير العدل، وسفير أوكرانيا لدى القاهرة هينادي لاتي، عن حرص كلا البلدين على دعم وتعزيز التعاون المشترك بينهما في المجالات القضائية والقانونية، وذلك في إطار ما أبرماه من اتفاقيات تعاون قضائي.

واتفق الجانبان، خلال استقبال «الزند» للسفير الأوكراني، على الإعداد لتوقيع اتفاقية لنقل المحكوم عليهم من رعايا البلدين لتنفيذ العقوبات المقضي بها ضدهم في بلد موطن كل منهم، وذلك من خلال مذكرة تفاهم بين البلدين، وكذلك توقيع اتفاقية أخرى تتعلق بالتعاون بين الجانبين في المجالات المدنية والتجارية.

Sponsored Links

وقال السفير الأوكراني إن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ 3 مليارات دولار سنويًا، مشيرا إلى أن الأشهر الماضية شهدت تطورا إيجابيا في العلاقات بين البلدين عبر تبادل زيارات الوفود والخبراء من الجانبين، مؤكدا أن بلاده تتطلع لتطوير الحوار السياسي بين حكومتي البلدين وكذلك التعاون بين الوزارات المختلفة من كلا البلدين.

وأكد «لاتي» حرص بلاده على تدفق سائحيها إلى المقاصد السياحية المختلفة في مصر، وبصفة خاصة انتظام الرحلات من المدن الأوكرانية مباشرة إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة، موضحًا أن تعداد السائحين الأوكرانيين إلى مصر يبلغ سنويا نحو 400 ألف سائح.

وأكد وزير العدل، خلال اللقاء، حرص مصر على التعاون مع أوكرانيا في المجالات المختلفة، وزيادة استثماراتها وسائحيها إلى مصر.

------------------------
الخبر : سفير أوكرانيا لـ«الزند»: حريصون على تدفق سائحينا لبلادكم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى