الارشيف / أخبار عاجلة

«بدر»: إجراء انتخابات المجالس المحلية وفقًا للقانون الجديد

Sponsored Links

قال الدكتورأحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، إنه يجرى حاليًا مراجعة لقانون الإدارة المحلية الجديد بما يتواكب مع الدستور، لافتًا إلى أنه سيتم عرض القانون الجديد على البرلمان وإجراء انتخابات المجالس المحلية وفقاً له.

وأضاف «بدر»، خلال مؤتمر صحفي عقده الخميس، أن تقييم أداء جميع المحافظين على وشك الانتهاء، ويتم بناءً على جميع الخدمات المقدمة للمواطنين وحسن استخدام الموارد المتوفرة في كل محافظة، ومدى رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة، وعرض التقييم على القيادة السياسية.

Sponsored Links

وأكد وزير التنمية المحلية أنه سيتم عرض ترشيحات لبعض الخبرات لاختيار الأكفأ منهم وأصحاب الخبرات المناسبة على القيادة السياسية، وأنه لا يستبعد أن تتضمن حركة المحافظين بعض العناصر من السيدات، وأن تعيين محافظ للأسكندرية سيكون ضمن الحركة، ولن يصدر له قرار منفصل.

وأوضح «بدر» أنه يجرى حاليًا إعادة هيكلة لجميع قطاعات وأجهزة الوزارة، لتحسين وتفعيل الأداء وبناء قدرات العاملين بالمحليات ورفع مهاراتهم وقدراتهم عن طريق التدريب، لافتًا إلى تطلعهم خلال الفترة المقبلة إلى تحويل مركز سقارة للتنمية المحلية إلى أكاديمية متخصصة لتخريج كافة العاملين بالمحليات والفصل بين مقدم الخدمة وطالبها.

ورد الوزير على سؤال أحد الصحفيين عن أسباب غرق الأسكندرية والبحيرة بسبب السيول، بقوله إن السبب الرئيسى هو أن كمية الأمطار التي سقطت في ساعات قليلة كانت أكبر بكثير من الكميات المتوقفة مما فاق قدرة شبكات تصريف المياه، إضافة الى وجود بعض المشكلات منها عدم عمل بعض المعدات، وقدرة الشبكات غير كافية، وعدم وجود عربات شفط في أماكن تجمع المياه، إضافة إلى التعديات على بعض المصارف المائية.

------------------------
الخبر : «بدر»: إجراء انتخابات المجالس المحلية وفقًا للقانون الجديد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى