الارشيف / أخبار عاجلة

مصر تتلقى دعوة من السودان لحضور اجتماع وزراء الري الأحد المقبل

Sponsored Links

أكد الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، أن مصر تلقت دعوة رسمية من السودان على عقد اجتماع وزراء الخارجية والري «السداسي» لحل خلافات الإثيوبي.

وأضاف «مغازي»، في تصريحات صحفية، الخميس، خلال جولته في محافظة أسيوط، أن الهدف من الاجتماع هو دفع المسار الفني، مشيرا إلى أن اعمال البناء تسير بسرعة كبيرة أكثر من المسار الفني الذي يسير ببطء لا يتواكب مع وتيرة بناء السد.

Sponsored Links

وأوضح «مغازي» أنه سيتم وضع خارطة طريق للمسار الفني خلال الفترة المقبلة، والوصول إلى حل يتيح كيفية التعامل مع المكتبين الفنيين خلال الفترة المقبلة، وطرح البدائل الأخرى في حالة عدم التوصل إلى حل يوفق بينهما، وذلك تحت مظلة اتفاق المبادئ الذي وقع في مارس الماضي بين رؤساء الدول الثلاث.

وأشار وزير الري إلى إمكانية مشاركة هيئة السدود الدولية في إجراء الدراسات في حال انسحاب المكتبين، مشيرا إلى أن كل الحلول مطروحة للنقاش، وذلك طبقا لطرح أولويات للحلول.

كما أشار الوزير إلى أنه ربما يعقب الاجتماع السداسي، الذي يضم وزراء الخارجية والري عقد الاجتماع الفني للجنة الفنية لسد النهضة.

------------------------
الخبر : مصر تتلقى دعوة من السودان لحضور اجتماع وزراء الري الأحد المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا