الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الآثار يشهد احتفالية «متحدون مع التراث» بالأهرامات

Sponsored Links

شهد الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، الخميس، فعاليات الاحتفالية الخاصة التي نظمتها الوزارة بمنطقة آثار الهرم، ضمن حملة «متحدون مع التراث»، التي تطلقها الوزارة بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة اليونسكو بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأكد وزير الآثار، في بيان له، الأربعاء، أن الحدث بمثابة رسالة واضحة لشعوب العالم أجمع تؤكد حرص المصريين وإيمانهم الكامل بضرورة العمل يدا بيد من أجل حماية موروثاتنا الحضارية، كما يؤكد تكاتف الجميع حكومة وشعبا على دعم حملة «متحدون مع التراث» من أجل التصدي لمختلف محاولات العبث بالممتلكات الثقافية والحضارية للشعوب، التي تجسد جزءا من التراث الإنساني بشكل عام.

Sponsored Links

وشارك فى الاحتفالية حوالي ألف طالب من المرحلتين الإعدادية والثانوية وشباب الجامعات وذوي الاحتياجات الخاصة، مرتدين تيشرتات موحدة مكتوب عليها «متحدون مع التراث»، وحرص مفتشو المنطقة الأثرية على تقديم شرح واف عن المعالم الأثرية بالمنطقة للحضور.

وتضمنت الاحتفالية فاعليات فنية وثقافية منها؛ عروض التنورة، وفرقة حسب الله، وفرقة رضا، إلى جانب إطلاق بالونات الهيليوم فى السماء، وقيام المغامر الرحالة شريف لطفي بجولة حرة بمنطقة آثار الأهرامات على دراجته النارية رافعا العلم المصري.

------------------------
الخبر : وزير الآثار يشهد احتفالية «متحدون مع التراث» بالأهرامات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى