الارشيف / أخبار عاجلة

مصطفى حجازي: علماء قادوا بلادهم للهيمنة من خلال الإبداع

Sponsored Links

تعجب الدكتور مصطفى حجازي، المستشار السياسي لرئيس الجمهورية السابق، عما يردده البعض خلال الفترة الحالية حول تعرض مصر لمؤامرة من جانب كل دول العالم؛ بسبب العمليات الإرهابية، التي نشهدها، مشيرًا إلى أن هناك من يصدر التوتر والجنون للمجتمع من خلال إسقاط كل المعايير، بهدف أن يحيا هذا المجتمع متوتراً وفى معبد الجنون، ويقدس البذاءة واللامنطق.

وتابع «حجازي»، في اللقاء الشهري، مع الإعلامي محمود سعد، على قناة النهار، أنه لا يمكننا دخول المستقبل، إذا تخيلنا كمسلمين أننا بشر دون البشر، موضحا أنه إذا تصور المسلمون أنهم فوق البشر سيتحول الحال بنا إلى دواعش وتنظيم القاعدة، ويتحول الحال بنا إلى ناس تضع في أنفسها من العنصرية، مثل ما فعله هتلر مع غيره.

Sponsored Links

وتابع أن هتلر وأمثاله من مستبدى التاريخ كانوا في الغالب يتصورون في أنفسهم أن الله والسماء يوحون إليهم، وتابع على الجانب الآخر هناك مجتمعات أنجبت أصحاب خيال ورؤية، مثل بيل جيتس ومارك زوكربرج، الذين تبرعوا بثرواتهم تمكنوا من ترسيخ هيمنة بلادهم على العالم بخيالهم وإبداعهم.

وأضاف: «بيل جيتس ومارك مؤسس فيس بوك، كونا ثرواتهما من خلال الإبداع والترقى واستخدام خيالهما، فهم ليسا مجرد أشخاص، بل نماذج تمتلك الخيال والإبداع الذي أدى بهما وقادهما لأن يكونا أحد أصحاب السلطة وإحدى أدوات الهيمنة لأنفسهم ودولتهم»، موضحا أن من يريد الهيمنة بحق، عليه أن يمتلك أدوات الترقي، من خلال خلق الاختراعات والصناعة، متسائلاً: «أين نحن من العالم الآن؟».

------------------------
الخبر : مصطفى حجازي: علماء قادوا بلادهم للهيمنة من خلال الإبداع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى