الارشيف / أخبار عاجلة

القمة الثلاثية لـ«مصر واليونان وقبرص» في أثينا تناقش سبل تعميق التعاون

Sponsored Links

تكتسب زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أثينا يومي 8 و9 ديسمبر الجاري أهمية خاصة، حيث تأتي لقاءاته في أثينا مع رئيس وزراء اليونان اليكسيس تسيبراس، ورئيس قبرص نيكوس انستاسياديس، في إطار التنسيق الدائم والتشاور المستمر بين الدول الثلاث، ضمن آلية التعاون الثلاثي التي بدأت قبل نحو عامين، وتمثل استكمالا لقمة قبرص واجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال بيان للسفارة اليونانية بالقاهرة، إنه من المتوقع أن تناقش القمة الثلاثية مجمل القضايا الإقليمية، وقضية قبرص، وطرق مواجهة الإرهاب والتطورات في الشرق الأوسط، وسوف يبحث زعماء الدول الثلاث سبل تعزيز التعاون في المحافل والمنظمات الدولية والإقليمية، مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي، بالإضافة إلى تعميق التعاون الثلاثي في مجالات محددة، مثل النقل والسياحة والطاقة وغيرها.

Sponsored Links

وأضاف البيان قبل القمة الثلاثية، يعقد الرئيس السيسي لقاءات ثنائية مع رئيس وزراء اليونان، ثم مع رئيس جمهورية قبرص.

وأشار البيان إلى أن تسهم لقاءات القمة الدورية التي تتم في إطار الشراكة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص، في تعزيز البعد المؤسسي لهذه الشراكة، وفي تعميق التعاون وتعدد جوانبه مع مرور الزمن، أما اللقاءات الثنائية بين قيادات مصر واليونان، فتصب في اتجاه تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين، وتمثل امتداداً للروابط التاريخية والعلاقات الممتازة بين الشعبين المصري واليوناني.

------------------------
الخبر : القمة الثلاثية لـ«مصر واليونان وقبرص» في أثينا تناقش سبل تعميق التعاون .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى