الارشيف / أخبار عاجلة

«نهوض المرأة» تنتقد قرار عميدة «الدراسات الإسلامية» بدمنهور حول ملابس الطالبات

Sponsored Links

طالبت جمعية نهوض وتنمية المرأة بضرورة تدخل إدارة جامعة الأزهر بالفصل في الإنذارات التي تم توجيهها للطالبات بدعوى الاحتشام، واتخاذ ما يلزم من إجراءات وخطوات تعمل على ضمان حرية الطالبات وعدم التعدي عليها مرة أخرى بهذا الشكل الصارخ.

وأكدت الجمعية، في بيان لها الخميس، أنها تابعت خلال الأيام القليلة الماضية ما تردد في الأوساط الإعلامية بشأن قرار الدكتورة مفيدة إبراهيم عميدة كلية الدراسات الإسلامية بدمنهور، بإلزام طالبات الكلية بالاحتشام داخل الحرم الجامعي، وعلى صدد هذا قامت بإنذار أكثر من 50 طالبة لـ«مخالفتهنّ التعليمات المقررة وإرتدائهنّ أزياء غير لائقة خلال المحاضرات، وكذلك وضع مساحيق على وجهوهنّ بشكلٍ صارخٍ».

Sponsored Links

ولفت البيان إلى أن هناك أقوال تفيد بأنه لم يتم الاكتفاء بإنذارهنّ، بل تم تحويلهنّ للتحقيق، معتبرا أنه لا يحق للعميده تهديد الطالبات بهذا الشكل، وإنذارهنّ بشئ يلحق بهنّ أي ضرر وهو ما يعد ضد القانون.

وذكر البيان أن «ما تقوم به عميدة كلية الدراسات الإسلامية بدمنهور ما هو إلا تعدٍ صارخٍ على حرية فتياتنا، وتعدٍ على أبسط مظاهر حرياتهنّ الشخصية وهي اختيار ملابسهنّ؛ كما أنه يعد من مظاهر التشدد والتطرف ضد الفتيات».

وأعتبر البيان أن ترك مسألة الفصل في حشمة ملابس الفتيات للهوى الشخصي لكل مسؤول، سيعرضنا لمسألة خطرة جدًا ستؤدي في المستقبل إلى تداعيات غير محمودة على الإطلاق، كما نستنكر وبشدة ما يتم إدعائه على فتيات الأزهر من عدم الاحتشام، حيث أن كلهنّ محجبات، وهناك فصل بين الفتيات عن الشباب الذكور في الكليات المختلفة؛ مما يجعلنا أمام موقف تم إثارته بشكل غير مفهوم وواضح يهدف إلى تطبيق أفكار لا تمت لإسلامنا المعتدل بأي صلة.

------------------------
الخبر : «نهوض المرأة» تنتقد قرار عميدة «الدراسات الإسلامية» بدمنهور حول ملابس الطالبات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى