الارشيف / أخبار عاجلة

نواب الإعادة بالشرقية: سيدات ورجال شرطة.. و«الوفد» في المقدمة

Sponsored Links

بعد صراع ومنافسة قوية شهدتها محافظة الشرقية بين 54 مرشحاً لمجلس النواب للفوز بــــ 27 مقعداً فردياً أسدل الستار على ماراثون الانتخابات البرلمانية بعد انتهاء جولة الإعادة والتي أسفرت نتائح الفرز النهائية فيها وأعلنتها اللجان العامة المشرفة على انتخابات مجلس النواب بالمحافظة بفوز 27 مرشحا من بينهم 4 سيدات و6 من رجال الشرطة و4 لحزب الوفد وعدد من رجال الوطني المنحل بينما حسم تحالف «في حب مصر» قائمة منطقة شرق الدلتا التي تنتمي إليها المحافظة من الجولة الأولى أيضا بالتزكية.

في دائرة مشتول السوق والمخصص لها مقعد واحد حققت المرشحة المستقلة سحر أحمد فكري عتمان وشهرتها سحر عتمان المفاجأة وفازت على مرشح حزب مستقبل وطن أحمد محيي الدين رفعت ربيع وشهرته محيي ربيع بعدما تعاطف معها أهالي الدائرة لخوضها الانتخابات أكثر من مرة وقربها من البسطاء والتي استطاعت كسب أصواتهم فيما لم تفلح تحالفات ربيع مع المرشحين الخاسرين .

Sponsored Links

وفي دائرة العاشر من رمضان والمخصص لها مقعد واحد فاز مرشح حزب الوفد المهندس محمد حافظ حسين الزاهد بالمقعد الوحيد على منافسة أحمد محمد محمود الخطيب بعد أن تمكن الزاهد من كسب أصوات الدائرة بعلاقاته وخدماته .

وفي دائرة بندر الزقازيق والمخصص لها مقعدان فاز المرشح المستقل خالد على عراقي والذي استطاع أن يكسب تعاطف أهالي الدائرة ويطيح بعاشور، المشهور بـ«بتاع الزقازيق» رغم الإشاعات التي لاحقته قبل أيام من جولة الإعادة كما فاز مرشح حزب حماة الوطن اللواء أركان حرب حسن محمد السيد بالمقعد الثاني بعدما تحالف معه حزب الوفد وبعض المرشحين الخاسرين .

وفي دائرة أبوكبير والتي شهدت تكتلات كبيرة من بعض المرشحين الخاسرين ضد مرشح حزب مستقبل وطن عبدالله أحمد جمال الدين لاشين وتحالفوا مع المرشح محمد حبيب إلا أن عبدالله لاشين استطاع الفوز بالمقعد بعد تكاتف أهالي مدينة أبوكبير معه خاصة السيدات وكان المرشح المستقل الدكتور على المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي الأسبق قد حسم أحد مقعدي الدائرة من الجولة الأولى.

وفي دائرة بلبيس والمخصص لها ٣ مقاعد كانت العصبيات والعائلات هي كلمة السر في فوز مرشح حزب الوفد فايز حسن يوسف أبوخضرة ومرشح حزب مستقبل وطن سعيد عبدالقادر محمد العبودي وكان المرشح المستقل محمود خميس قد حسم أحد مقاعد الدائرة من الجولة الأولى.

وفي دائرة ههيا والإبراهيمية والمخصص لها مقعدان كان للتحالف دور كبير في فوز اللواء عصام أبوالمجد نصار ومرشح حزب الوفد محمود شحاتة زايد واللذين تحالفا معاً ضد مرشحين آخرين بالدائرة .

وفي دائرة ديرب نجم والمخصص لها مقعدان أُجريت الإعادة على مقعد واحد وفاز المرشح المستقل عبدالباقي محمود أحمد بعد إعلان النائب الفائز بمقعد الدائرة في الجولة الأولى طلعت السويدي مرشح حزب الوفد دعمه والوقوف بجانبه ضد مرشح حزب مستقبل وطن الدكتور مصطفى كامل السعيد وزير الاقتصاد الأسبق .

وفى الدائرة الحادية عشرة ومقرها مركز أبوحماد والقرين استطاع مرشح حزب المصريين الأحرار ثروت محمد فكري سويلم المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم المصري وأحمد فؤاد أباظة عضو الوطني المنحل بالفوز بمقعدي الدائرة وفي دائرة منيا القمح والمخصص لها ٣ مقاعد فاز مرشح حزب مستقبل وطن خالد عبدالرحمن مشهور نجل نائب الوطني المنحل بعد تكاتف أهالي الدائرة معه لخدمات والده عضو مجلس الشعب الأسبق وتحالفه مع بعض المرشحين الخاسرين كما فازت عبير السيد محمود حنفي تقبية بعد تعاطف أهالي الدائرة معها خاصة السيدات وحصل الدكتور محمد صلاح عبدالبديع على المقعد الثالث رغم الإشاعات التي لاحقته بأنه مدعوم من الإخوان .

وفي الدائرة الثالثة عشرة ومقرها مركزي كفر صقر وأولاد صقر والمخصص لها مقعدان تحالف أبناء مركز كفر صقر صلاح منصور ومحمد حلمي واستطاعا الفوز بمقعدي الدائرة أمام المرشحين الأخرين بمركز أولاد صقر ملاك جمعة وصلاح شريبة.

وفي دائرة الحسينية والمخصص لها ٣ مقاعد لم تثمر التحالفات التي جرت بين عدد من المرشحين عن فوزهم معا حيث شهدت الدائرة فوز أحمد عبداللطيف الطحاوي ورائف السيد محمد تمراز وخالد عبدالعظيم عبدالمولى بمقاعد الدائرة الثلاث رغم عدم تحالفهم ونشوب مشاجرات بين أنصار عبدالمولي والطحاوي إلا أن الأخير فاز لتعاطف أهالي الدائرة معه بينما فاز رائف تمراز لتكتل أهالي مدينة صان الحجر وبعض القرى الكبرى ووقوفهم بجانبه مثلما حدث مع خالد عبدالمولى ابن مدينة الحسينية والذي استطاع أن يحصل على مساندة أهالي مدينة الحسينية رغم وجود مرشحين معه من نفس المكان وهما السيد رحمو وهشام رزق .

وفي دائرة فاقوس استطاعت نوسيلة أبوالعمرو الإطاحة بشقيقها والفوز بأحد المقاعد الثلاثة رغم ما دار حولها من شائعات بأنها مدعومة من جماعة الإخوان وفاز معها في الدائرة علاء عبدالنبي والذي فاز بأعلى الاصوات بينما فاز محمد كلوب بالمقعد الثالث لتعاطف أهالي قريته النوافعة وضواحيها وتحالفه مع بعض المرشحين الخاسرين.

وفي دائرة مركز الزقازيق والمخصص لها ٤ مقاعد والتي شهدت وفاة المرشح عزت بدوي قبل 48 ساعة من جولة الإعادة وتصعيد عبدالحميد العرباوي مكانه كانت المنافسة شرسة بعد تردد عدد من الإشاعات عن وجود مال سياسي وتحالفات الأمر الذي نفاه جميع مرشحي الدائرة حيث فاز فيها كل من محمد هاني دري أباظة مرشح حزب الوفد وخالد عبدالمعبود بشر وإيمان سالم محمد خضر ولطفي محمد إبراهيم شحاتة.

------------------------
الخبر : نواب الإعادة بالشرقية: سيدات ورجال شرطة.. و«الوفد» في المقدمة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا