الارشيف / أخبار عاجلة

وزير التعليم يلتقى تلاميذ المحافظات الحدودية: «كل شبر في مصر عزيز علينا»

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع التقى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تلاميذ المحافظات النائية والحدودية للحلقة الأولى من التعليم الأساسي (البحر الأحمر «حلايب ـ شلاتين»، الوادي الجديد «الداخلة – الخارجة»، جنوب سيناء، وذلك على هامش برنامج الرحلات القومي، الذي تنظمه إدارة الاتحادات الطلابية بوزارة التربية والتعليم في ضوء احتفالات أعياد الطفولة.

وأكد «الشربيني» أن أبناء هذه المحافظات النائية في قلب مصر، ومصر تعمل على تلبية احتياجاتهم ورعايتهم في كل مكان، موضحًا أن كل شبر في مصر عزيز علينا، وخاطب الأطفال قائلا: «أنتم المستقبل الذي سيبنى مصر ويحافظ عليها، ونحن جميعا نعمل من أجلكم».

Sponsored Links

ووجه الوزير بضرورة معرفة جميع الطلاب معالم مصر، حيث إن هذه الرحلات تساعد في تكوين مفاهيم، ووجدان وشخصية هؤلاء الطلاب وترسيخ مبادئ الانتماء والولاء لديهم واعتزازهم ببلدهم والمحافظة عليها، كما وجه القائمين على هذه الرحلات بالعمل على زيادة هذه الرحلات على أن تشمل الزيارة جميع المحافظات.

واستمع «الشربيني» للمشكلات والصعوبات التي تواجه العملية التعليمية بهذه المناطق من الطلاب والمعلمين المشرفين عليهم وأولياء الأمور، ووجه بالعمل على سرعة حلها ومتابعة التنفيذ والعرض المباشر عليه.

ومن جانبه، أكد أحمد موسى رمضان، الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، أن برنامج الرحلات القومي يهدف إلى توطين الشخصية المصرية، وربطها بالجذور التي تحفظ للطلاب هويتهم القومية، وتنمية روح الانتماء وقيم التسامح لديهم وربطهم بباقي ربوع الوطن، وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن لديهم.

وأشار «رمضان» إلى أن برنامج الزيارة يشمل زيارات تاريخية ودينية وحضارية وترفيهية.

ومن جانبهم، عبر الطلاب عن سعادتهم بهذه الرحلة، وقاموا بتقديم بعض الفقرات في حب مصر، تضمنت بعض الأغاني الوطنية وإلقاء قصائد شعرية، ثم طالبوا بتكرار مثل هذه الرحلات، ووجهوا للوزير دعوة بزيارة محافظاتهم.

------------------------
الخبر : وزير التعليم يلتقى تلاميذ المحافظات الحدودية: «كل شبر في مصر عزيز علينا» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا