الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الري: سأعرض خطة الوزارة المكونة من 8 محاور على مجلس النواب

Sponsored Links

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الري والموارد المائية، الخميس، إن خطة الوزارة التي ستعرضها على البرلمان تتكون من 8 محاور.

وأشار «مغازي»، في تصريحات صحفية على هامش جولته بمحافظة أسيوط، إلى أنه سيتم تتفيذها على المدى القريب (2015/2016) والمدى البعيد (2020/2030 )، موضحًا أن محاور خطة الوزارة الحالية والمستقبلية تتمثل في تنمية الموارد المائية وترشيد استخدام المياه وتحسين نوعيتها والمشروعات القومية والتنمية المتكاملة وتدعيم وتأهيل المنشآت الكبرى ومحطات الرفع ورفع كفاءة شبكات الري والصرف والتكيف مع التغيرات المناخية والإدارة المتكاملة للموارد المائية.

Sponsored Links

ولفت الوزير إلى أن هناك مشروعات جاهزة للافتتاح بقيمة 1.5 مليار جنيه ممثلة في 26 مشروعًا مختلفًا إضافة إلى أعمال بقيمة 1،6 مليار جنيه جاري الانتهاء منها تمهيدًا لافتتاحها قبل يونيو 2016.

وأشار إلى الخطة العاجلة لرفع كفاءة شبكات الري والصرف بمنطقة غرب الدلتا بتكلفة إجمالية قدرها 1.150 مليار جنيه منها 40 مليون لتدعيم شبكة الري و190 مليون لتأهيل شبكة الصرف علاوة على 916 مليون جنيه لتأهيل محطات الرفع.

وكشف «مغازي» التحديات التي تواجه الوزارة لاسيما في مجال تحسين الأحوال المادية للعاملين من مهندسين وإداريين في ضوء حجم الأعمال الضخمة التي تقوم الوزارة بالإشراف عليها وعلى رأسها مشروع الـ1.5 مليون فدان ومشروعات السيول.

------------------------
الخبر : وزير الري: سأعرض خطة الوزارة المكونة من 8 محاور على مجلس النواب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى