الارشيف / أخبار عاجلة

«الجيزة» تسترد 186 فدانا من مافيا الأراضي بالواحات البحرية

Sponsored Links

نجحت محافظة الجيزة في استعادة نحو 186 فدانا استولت عليها مافيا الأراضى بالواحات البحرية التابعة للمحافظة.

وقال محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلى- خلال الاجتماع الذي عقده، الخميس، مع نائبه اللواء أسامة شمعة، وتيسير عبدالفتاح رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على مستوى المحافظة- أن الأجهزة قامت بتنفيذ 14 قرارا لإزالة هذه التعديات، لافتا إلى أن بعض المواطنين قاموا بالاستيلاء على الأرض وإقامة أسوار من البلوك الجيرى وجريد النخيل وتشوينات وحفر أبار ارتوازية بعمق 50 متر.

Sponsored Links

وأكد أن المحافظة قادرة على حماية أملاك الدولة، وأنه لا تهاون مطلقا في هذا الشأن، مشددا على أن أملاك الدولة ليست مستباحة لأحد مهما كان، موضحا أن التعديات شملت أراضى أثرية بموقع جبل وليم بقرية منديشة، بالإضافة إلى التعدى على المساحة المخصصة للاستثمار الزراعي الصادر له قرار جمهوري بتخصيصها للمحافظة على مساحة 80 فدانا بقرية القبالة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل لجنة لحصر جميع التعديات الواقعة على أملاك الدولة والتنسيق مع الجهات الأمنية لتنفيذها وفق جدول زمني محدد وتواجد أمنى، وشدد على أنه لا تهاون في استعادة أراضي الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المعتدين، والتي من شأنها الحفاظ على الأراضي أملاك الدولة والضرب بيد من حديد على أيدي المعتدين.

ومن جانبه، قال تيسير عبدالفتاح أن الحملة أسفرت عن إزالة 5 حالات تعد على أملاك دولة، واسترداد 100 فدان، ورفع إشغالات تمثلت في عدد 2 بئر سطحي ارتوازي، و2 غرفة مشيدة وسقيفة وشبكة تنقيط مياه، وإزالة غرف وأسوار مشيدة من بلوك الحجر الجيري بأطوال وارتفاعات مختلفة.

------------------------
الخبر : «الجيزة» تسترد 186 فدانا من مافيا الأراضي بالواحات البحرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى