الارشيف / أخبار عاجلة

حركة تغييرات تشمل 11 محافظاً خلال أيام

Sponsored Links

توقع مسؤول حكومى رفيع المستوى الإعلان عن حركة محافظين موسعة تشمل نحو ١١ محافظاً، خلال الأيام المقبلة، بعد أن أجرى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تقييماً موسعا خلال الـ٧٠ يوما الماضية، لأداء جميع المحافظين ونسب إنجازهم خلال فترات توليهم المسؤولية.

وقال المصدر- طلب عدم نشر اسمه- إن الترشيحات انتهت بالفعل، كما انتهت الجهات الرقابية من تقاريرها حول المحافظين الجدد، قائلاً إن التعديل سيشمل تعيين محافظ جديد للإسكندرية خلفاً للمحافظ المستقيل هانى المسيرى، عقب كارثة الأمطار، إضافة إلى محافظين جدد للبحيرة والجيزة والمنوفية وكفر الشيخ والغربية والدقهلية وبورسعيد وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد، مع احتمال إجراء تبديل لمحافظ أو اثنين لتولى محافظة أخرى بخلاف محافظته الحالية. وأضاف أن هناك تعليمات واضحة من رئيس مجلس الوزراء إلى وزير التنمية المحلية بأن تكون لدى المحافظين رؤية لتعظيم الاستثمار في موارد محافظاتهم وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة، خاصة الثروات الطبيعية من مناجم وثروات معدنية، وحل المشكلات الملحة ومنها القمامة والأسعار، ووضع تصور لرفع كفاءة البنية الأساسية بالتعاون مع الوزارات المعنية.

Sponsored Links

وتابع المصدر أنه لن يتم الإعلان عن أي تعديل وزارى حالياً، كما أنه لم يتم تكليف رئيس مجلس الوزراء، بإجراء أي مشاورات حول تعديل وزارى، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسى هو من يحدد مصير الحكومة الحالية سواء بتجديد الثقة فيها لتعرض برنامجها على البرلمان أو إجراء أي تعديلات بها.

ولفت إلى أن برنامج الحكومة الحالية هو الذي سيحدد مصيرها، خاصة أن الدستور أتاح للرئيس تكليف رئيس الوزراء بعرض برنامج حكومته على البرلمان، فإذا لم تنل ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال 30 يومًا على الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيساً لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف صاحب الأغلبية.

------------------------
الخبر : حركة تغييرات تشمل 11 محافظاً خلال أيام .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى