الارشيف / أخبار عاجلة

إقبال ضعيف ورشاوى فى الغربية وكفر الشيخ

Sponsored Links

شهد اليوم الثانى من جولة الإعادة فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب فى محافظة الغربية إقبالا ضعيفا، وسط حالة من المقاطعة دعا إليها عدد من المرشحين الخاسرين فى الجولة الأولى، وفتحت اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين فى مواعيدها، بينما تأخرت لجنة واحدة فى دائرة السنطة، بعد إصابة رئيس اللجنة واستبداله بآخر.

وشهد محيط اللجان الانتخابية إجراءات أمنية مشددة من قِبَل رجال والشرطة، وكثفت أجهزة الأمن من تواجدها بمحيط اللجان، وتم نشر قوات الأمن فى الطرق المؤدية إلى الجان، وتفقد مدير الأمن عددا من اللجان، للاطمئنان على سير العملية التأمينية للجان الانتخابية.

Sponsored Links

وشهدت دوائر رجال الأعمال صراعا شرسا، حيث وصل سعر الصوت فى المحلة وطنطا وكفر الزيات إلى 400 جنيه، حسب أقوال عدد من الناخبين، بعد أن قام مندوبو رجال الأعمال بتوزيعها على الناخبين فى المناطق الشعبية والفقيرة.

وتفقد المحافظ سعيد مصطفى كامل لجان طنطا والسنطة وزفتى، وأكد أن نسبة التصويت فى اليوم الأول تجاوزت 10% من إجمالى الأصوات.

وقرر رئيس اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية بمركز شباب «ميت بدر حلاوة»، بدائرة مركز سمنود، التحفظ على 3 ناخبين حاولوا التصويت ببطاقات شخصية لأشخاص آخرين.

وحرر مذكرة أثبت فيها ارتكابهم الواقعة، واستدعى قوات الأمن المنوط بها تأمين اللجنة ورئيس مباحث مركز سمنود، وتم اقتيادهم إلى مركز الشرطة، لتحرير محضر بالواقعة، تمهيدا لإحالتهم إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

وفى كفر الشيخ، ألقت قوات الأمن بمطوبس القبض على سيدة داخل لجنة مدرسة مطوبس الثانوية «بنين»، لاتهامها بتوجيه الناخبين لصالح أحد المرشحين وإهانتها أحد الضباط المسؤولين عن تأمين اللجنة وسبه وقذفه هو وآخرين من مسؤولى الأمن.

وتأخرت عملية التصويت بعدة لجان أكثر من الساعة فى اليوم الثانى، وهى لجان 56 و57 بمدرسة أبوسكين بالحامول، ورقم 24 بالكفر الجديد بالدائرة الثانية، و71 و73 بالدائرة الثانية، و41 بسد خميس، و105 بالوحدة الصحية بالشخلوبة بسيدى سالم، و151 و157 بمنشأة شبراطو بقونة بقلين.

وكانت عملية التصويت قد شهدت إقبالا ضعيفا للناخبين، فى اليوم الثانى، وصورا عديدة لخرق الصمت الانتخابى، مثل توجيه بعض أنصار المرشحين للناخبين بالقرب من محيط اللجان، والدعاية للمرشحين من خلال مكبرات الصوت المحملة على السيارات، ونقل الناخبين فى سيارات عن طريق المرشحين إلى اللجان وتوجيههم، وتفشت ظاهرة شراء الأصوات عن طريق سماسرة شراء الأصوات، ووصل سعر الصوت الانتخابى لأكثر من 500 جنيه، حسب قول عدد من الناخبين.

------------------------
الخبر : إقبال ضعيف ورشاوى فى الغربية وكفر الشيخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا