الارشيف / أخبار عاجلة

«مصر الجديدة».. حضر الرئيس وغاب الناخبون

Sponsored Links

بدت لجان دائرة مصر الجديدة خالية من الناخبين، فى اليوم الثانى لجولة الإعادة، وانخفض عدد الناخبين عن اليوم الأول الذى شهد إقبالا ضعيفا جدا، وخلت الشوارع المحيطة بلجان الانتخابات إلا من ناخبين قلائل يدخلون المدارس المتواجدة بها اللجان على فترات متباعدة، ما دفع قوات التأمين إلى الجلوس أمام اللجان، منشغلين بالحديث مع زملائهم أو متابعة الإنترنت ولعب الألعاب الإلكترونية على التليفونات المحمولة.

ومع غياب الناخبين، ظهر المسؤولون والوزراء المقيدة أسماؤهم بلجان مصر الجديدة، بعد أن غابوا فى اليوم الأول، وأدلوا بأصواتهم، فى اليوم الثانى، عقب إدلاء الرئيس عبدالفتاح السيسى بصوته أمام لجنة مدرسة مصر الجديدة النموذجية، عقب عودته، مساء أمس الأول، من فرنسا، وأدلى «السيسى» بصوته، فى التاسعة صباحا، كأول ناخب يصوت فى اليوم الثانى للإعادة، واستغرق إدلاء الرئيس بصوته دقائق معدودة انصرف بعدها سريعا. كما لم يُدلِ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بصوته حتى الظهر فى اللجنة نفسها.

Sponsored Links

وأدلى الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، بصوته فى مدرسة السلحدار الإعدادية، وأدلى الدكتور محمد فائق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، بصوته أمام المدرسة النموذجية، وقال، عقب التصويت، إن المشاركة ضعيفة فى الإعادة بشكل ملحوظ، ولكن الانتخابات نزيهة، ولم تتدخل الدولة نهائيا فى الانتخابات، وأضاف أن المال السياسى الذى شهدت الانتخابات ظهوره بشكل كبير «جريمة» يجب القضاء عليها والحد منها. وأكد أن المجلس يتابع الانتخابات بشكل جيد، وسيعد تقريرا حولها سيتم تقديمه إلى اللجنة العليا للانتخابات.

كما أدلى عصام فايد، وزير الزراعة، بصوته أمام لجنة مدرسة الكواكب، وسحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، أمام لجنة مصر الجديدة الرسمية، وطالبت، عقب التصويت، الناخبين بالمشاركة واختيار نوابهم، مؤكدة أهمية البرلمان المقبل فى سن التشريعات التى يحتاجها المواطنون فى المرحلة المقبلة.

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قراراً باعتبار، أمس الأربعاء، نصف يوم عمل للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة، بهدف تمكينهم من الإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستورى باختيار ممثليهم فى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، وناشد القطاع الخاص تقديم التيسيرات اللازمة للعاملين لديه لممارسة حقهم الدستورى فى التصويت.

وقال اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات إن قرار رئيس الوزراء بإعطاء نصف يوم إجازة للعاملين بالدولة لإتاحة الفرصة للمواطنين بالتوجه إلى مراكز الاقتراع وتسهيل العملية الانتخابية عليهم مشيرا إلى أن هذا القرار يتماشى مع المواثيق والمبادئ الدولية فى إتاحة الفرصة للمواطنين والتسهيل عليهم فى عملية الإدلاء بالأصوات.

وأوضح قمصان فى تصريحات على هامش متابعة غرفة العمليات بمركز معلومات مجلس الوزراء أن العملية الانتخابية تسير بانتظام، دون وقوع حوادث أو تجاوزات.

------------------------
الخبر : «مصر الجديدة».. حضر الرئيس وغاب الناخبون .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى