الارشيف / أخبار عاجلة

سيناء: ناخبون فى انتظار «المال السياسي»

Sponsored Links

سيطرت 4 مشاهد على ثانى أيام جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب فى دائرتى العريش وبئر العبد، بمحافظة شمال سيناء، الأربعاء، وهى: «تواجد قوات الأمن فى الشوارع ومداخل ومخارج المدينة، واللجان تكاد تكون خاوية إلا من بعض الناخبين فى لجنتين، والناخبون يبحثون فى الشوارع وأمام اللجان عن موزعى الرشاوى المالية والعينية، والمرشحون يوفرون سيارات لنقل الأهالى للتصويت».

بدت اللجان الانتخابية بدائرتى العريش وبئر العبد، اللتين تشهدان جولة الإعادة على 3 مقاعد، هادئة صباح الأربعاء، وفتحت جميع اللجان أبوابها فى موعدها، ونقلت قوات الأمن القضاة فى سيارات مدرعة من مقر إقامتهم السرى إلى اللجان، وكان الإقبال ضعيفا للغاية فى أول ساعات التصويت، ولجأ المرشحون إلى توفير سيارات ملاكى وأجرة لنقل الأهالى من منازلهم إلى مقر اللجان، وبين الحين والآخر تحضر سيارة بها 4 أو 5 أشخاص يدلون بأصواتهم.

Sponsored Links

وتجمع عدد كبير من الناخبين أمام اللجنة 21 بالعريش، على غير عادة كل اللجان فى الدائرة التى بدت خاوية تقريبا، ولاحظت «المصرى اليوم» أن المتواجدين أمام اللجنة لا يدخلون للإدلاء بأصواتهم، وقال بعضهم «إنهم ينتظرون أنصار أحد المرشحين الذى يوزع أموالا من أجل انتخابه»، وظل الأهالى لأكثر من ساعة منتظرين، ما اضطر الأمن إلى تفريقهم وقال لهم ضابط «يا تدخلوا اللجنة يا تمشوا».

وقال القاضى، المشرف على اللجنة، والذى طلب عدم نشر اسمه لأسباب أمنية، إنه كلف بمراقبة هؤلاء الأهالى وضبط من يوزع عليهم مالا وتحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق.

وتواصلت عمليات شراء الأصوات بعدة لجان بالعريش وبئر العبد، مقابل مبالغ مالية وصلت إلى 400 جنيه للصوت الواحد، وتمكنت قوات الشرطة من القبض على أحد أنصار مرشح أثناء توجيهه الناخبين للتصويت أمام لجنة عباس صالح بالعريش.

وقال قاض بإحدى اللجان: «19 ناخبا فقط أدلوا بأصواتهم فى لجنتى، الثلاثاء ، وحتى الساعة الثانية من ظهر الأربعاء، لم يحصر 10 أشخاص». وأضاف أنه وعددا من زملائه القضاة طلبوا من مسؤولى الأمن مغادرتهم العريش بعد فرز الأصوات الذى لن يستغرق وقتا طويلا بسبب الإقبال الضعيف.

بلغت نسبة الإقبال على التصويت بلجان الإعادة بالانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء 4.53%، حيث أدلى 7 آلاف و154 ناخبًا بأصواتهم فى الانتخابات، وذلك حتى الثانية ظهرًا.

وقالت مصادر بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة إن نسبة التصويت بالدائرة الأولى بالعريش بلغت 2.86%، حيث أدلى 3 آلاف و33 ناخباً بأصواتهم بلجان العريش، فيما بلغت نسبة التصويت بالدائرة الثالثة ببئر العبد ورمانة 7.93%، حيث أدلى 4 آلاف و121 ناخبًا بأصواتهم بلجان بئر العبد ورمانة.

وفى جنوب سيناء، شهدت جولة الإعادة عزوفا من الناخبين ولم تجد محاولات المرشحين لحشد المواطنين، بعد أن حققت المحافظة أعلى نسبة إقبال فى المرحلة الأولى بنسبة 46%، «إثر اختفاء الرشاوى الانتخابية».

ورغم منح إجازة نصف يوم للموظفين كان الإقبال على اللجان ضعيفا جدا، كما خيبت مدينة شرم الشيخ آمال مرشحيها ولم يخرج العاملون فى السياحة للإدلاء بأصواتهم بعد الأزمة التى شهدها هذا القطاع وألقت بظلالها على العملية الانتخابية بالدائرة.

------------------------
الخبر : سيناء: ناخبون فى انتظار «المال السياسي» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى