الارشيف / أخبار عاجلة

«كان ياما كان».. إعلان على كوبري أكتوبر عن قصة «العنف ضد المرأة»

Sponsored Links

واصلت هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة، الأربعاء، حملتهما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وذلك بإعلان على كوبري أكتوبر للتوعية بقضية العنف ضد المرأة والحث على عدم الصمت أمام الممارسات العنيفة.

وتدور فكرة الإعلان حول صورة لفتاة تبدو بملامح طبيعية لمن يشاهد الإعلان صباحًا مكتوب بجوارها عبارة «كان ياما كان أميرة حبت أمير.عارفين القصة دي؟»، وعلى العكس تبدو الصورة لمشاهدها ليلاً، بالوجه نفسه وقد علته ندوب وجروح إثر الضرب، وتظهر عبارة «العنف ضد المرأة جريمة يعاقب عليها القانون. ماتسكتوش».

Sponsored Links

وكتب مخرج الإعلان مروان يونس، في صفحته على «فيسبوك» الأربعاء، تعليقًا على الإعلان الذي يأتي في إطار الحملة الأممية، «الصبح الإعلان بيكون شكله عادي وعليه صورة واحدة بنت ومكتوب (كان ياما كان أميرة حبت أمير... عارفين القصة دي؟) واكيد كلنا عارفينها... قصص الحب بتحصل كل يوم ومافيهاش حاجة غريبة. بالليل الإعلان بينور، بس لما بينور بيبان علامات ضرب وكدمات على وش البنت (مطبوعة في الظهر وبتبان بس لما الإعلان بينور)، وبقيت الرسالة بتظهر (كان ياما كان أميرة حبت أمير... عارفين القصة دي؟)، (العنف ضد المرأة جريمة يعاقب عليها القانون.. ماتسكتوش)».

وعقّب «يونس» بقوله «عشان العنف دايرة مابتخلصش، الإعلان ده هايفضل ينور ويطفى كل يوم، والبنت هاتفضل تتبهدل زي مابيحصل في الحقيقة بالظبط»، كما أثنى على فريق عمل الإعلان قائلاً «أنا فخور بكل اللى اشتغلوا معايا على الإعلان ده، ومبسوط من إصرارنا كفريق، وشكرًا لهيئة الأمم المتحدة للمرأة «UN Women Egypt.

ونوه مخرج الإعلان إلى إعلانات أخرى ستعرض في التليفزيون، كما نشرت صفحة هيئة الأمم المتحدة للمرأة، في صفحتها على «فيسبوك»، الإعلان، ونوهت إلى مشاركتها والمجلس القومي للمرأة لمناهضة العنف ضد النساء، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وإلى إعلانات في التليفزيون والإذاعة قريبًا، في إطار الحملة نفسها.

وتحيي الهيئات الأممية والمنظمات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني والنسوية، في الخامس والعشرين من نوفمبر من كل عام، اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، والذي يأتي في إطار 16 يومًا من فعاليات «النضال ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي» والتي بدأت لأول مرة عام 1991.

------------------------
الخبر : «كان ياما كان».. إعلان على كوبري أكتوبر عن قصة «العنف ضد المرأة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى