الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

معتز عبدالفتاح لـ«أعضاء النواب»: «افتكروا تأثير على شرعية مبارك والإخوان» (فيديو)

Sponsored Links

طالب الدكتور معتز عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أعضاء مجلس النواب الجُدد أن يُحسنوا صورة « المصري» ويكون له دور فعال، وألا يمثلوا أعباء إضافية على نظام الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويؤثروا على شعبيته أو شرعيته.

وقال «عبدالفتاح» في برنامجه «ولكن» على راديو مصر، مساء الأربعاء: «سأوجه كلام للنواب الجُدد، اللي نجحوا بالفعل، افتكروا تأثير انتخابات 2010 على شعبية وشرعية نظام مبارك، وافتكروا نتائج انتخابات 2012 على شعبية وشرعية الإخوان المسلمين».

Sponsored Links

وأضاف: «أنتم عليكم مسؤولية كبيرة أنتم صورة مصر الجديدة، بطلب بكل وضوح مواجهة التحديات المقبلة والارتقاء بسمعة مما نشأ في أذهان المصريين، حيث مرتبط بالعقلية المصرية أن عضوية لا تخدم إلا أعضاءها».

وتابع: «عليكم مسؤولية تغيروا الصورة السلبية عن نواب ، وكذلك تحدي تغليب الصالح العالم على أي اعتبارات أخرى، ومجرد تخصيص وقت لمناقشة أي قضية، والحديث داخل قبة هتنقلوا لنا صورة أما إيجابية أو سلبية».

وواصل «عبدالفتاح» نصائحه لنواب : «كذلك أمامكم تحدي لإدارة شؤون الداخلية بكفاءة ونزاهة ليست بمحاصصة، فالمجلس مُطالب بصنع الأغلبية من داخله، بعد التشرذم في توزيع الدوائر ده حرمنا من صنع أغلبية واضحة قبل دخول ، والآن فيه تنافس على المناصب داخل ».

وأوضح أن «عدم مشاركة الشباب لأنهم لم يروا أي دور وتأثير للبرلمان من قبل، وإن شاء الله نشوف خير ده».

------------------------
الخبر : معتز عبدالفتاح لـ«أعضاء النواب»: «افتكروا تأثير البرلمان على شرعية مبارك والإخوان» (فيديو) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا