الارشيف / أخبار عاجلة

رئيس قضاة القليوبية: لا تعليمات بمد التصويت حتى الآن.. وليس لدينا أغراض شخصية

Sponsored Links

قال المستشار ربيع قاسم، رئيس محكمة شبرا الخيمة الابتدائية، ورئيس قضاة القليوبية، عضو اللجنة العليا للانتخابات بالمحافظة، إنه لم تصدر تعليمات من اللجنة العليا للانتخابات بمد التصويت إلى ما بعد الساعة التاسعة من مساء الأربعاء حتى الآن، باستثناء اللجان التي سيكون بها ناخبين داخل حرم اللجنة.

وأضاف «قاسم» في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن اللجان ستغلق أبوابها في التاسعة مساءً «لكن تستمر أعمال التصويت بها لحين انتهاء جميع الناخبين داخلها من التصويت»، مشيرًا إلى أن رئيس اللجنة ملزم بعدم غلق اللجان، إلا بعد خروج آخر ناخب، ثم تبدأ أعمال الفرز داخل كل لجنة فرعية، وبعد ذلك سيتم تسليم لـ9 لجان عامة، الموجودة في جولة الإعادة.

Sponsored Links

وتابع: «أتحدى أن يكون هناك قاض في مصر مسؤول عن صندوق انتخابي له غرض خاص، أو في نفسه شيء ما، بل إنهم ينظرون إلى هذا الموضوع كنظره للقضية، لا رقيب عليه إلا الله تعالى دون هوى أو مصلحة، ومن يقول غير ذلك، فهو إنسان يتوهم أو يتخيل غير الحقيقة، لأن اللجنة الإنتخابية بها 5 موظفين ومناديب لجميع المرشحين، والفرز يتم في شفافية وعلانية، والقاضي غير مسؤول عما يحدث في البيوت أو الطرقات أو خارج لجنته، وهو مسؤل فقط عما يدور داخل مقار اللجان الانتخابية وليس له دخل بما يفعله أي مرشح».

وتوقع رئيس نادي القضاة بالقليوبية ارتفاع نسبة التصويت في اليوم الثاني مع وجود أجازة نصف يوم للموظفين، لإعطائهم فرصة للمشاركة، موضحًا أن نسبة التصويت في اليوم الأول ضعيفة للغاية تتراوح بين 10- 12 %، نظرًا لخروج عدد كبير من المرشحين من السباق في الجولة الأولي، وبالتالي قد يؤدي هذا إلى عزوف أنصارهم عن المشاركة في جولة الإعادة.

------------------------
الخبر : رئيس قضاة القليوبية: لا تعليمات بمد التصويت حتى الآن.. وليس لدينا أغراض شخصية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى