الارشيف / أخبار عاجلة

المتحدث العسكري يهدي المفتي درع

Sponsored Links

#أسرار_الأسبوع أهدت وزارة الدفاع المصرية، الأربعاء، درع المصرية للدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، تكريمًا له على جهود دار الإفتاء في تصحيح المفاهيم وبيان صورة الإسلام السمحة، ومن بين تلك الأعمال الجليلة كتاب «فقه الجندية» الذي أصدرته الدار مؤخرًا.

واستقبل المفتي العميد محمد سمير، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في مكتبه، وفقصا لبيان صادر عن دار الإفتاء، حيث سلمه الدرع نيابة عن وزير الدفاع، وأكد المفتي أن الجيش المصري هو «حامي الدولة المصرية من كيد الأعداء، وهو صمام الأمان ليس لمصر فقط بل للعالم العربي».

Sponsored Links

وأضاف «علام» أن مواقف الجيش المصري على مدار تاريخه تنحاز إلى إرادة الشعب، وهذا ما ترجمه في مواقفه من ثورتي 25 يناير و30 يونيو، كما أثنى على رجال الجيش «الذين لا يبخلون بأرواحهم فداء لهذا الوطن العزيز»، متمنيًا لهم السلامة من كل سوء، وداعيًا الجميع للالتفاف حول جيشهم وتفويت الفرصة على المتربصين والأعداء الذين يدبرون لهم ليل نهار والله كفيل برد كيدهم في نحورهم.

وأشاد المتحدث العسكري للقوات المسلحة بدور دار الإفتاء المصرية في مواجهة الأفكار المتطرفة وهو ما يمثل درع الحماية الفكرية للشباب من الوقوع في براثن الفكر المتطرف والمتشدد، والعودة بهم إلى وسطية الإسلام السمحة.

وكتاب «فقه الجندية» يضم عددًا من الفتاوى التي تم انتقاؤها من سجلات دار الإفتاء المصرية الزاخرة بفتاوى تمس جوانب شتى لحياة الجند، قادة وأفرادًا، وقضاياهم المختلفة، لتقديم بيان موجز شافٍ وتعريف كافٍ لما قد يجول في الأذهان عن تلك الأمور، وبيان ما هو الحق وما هو المشوه من المفاهيم والمسائل.

------------------------
الخبر : المتحدث العسكري يهدي المفتي درع القوات المسلحة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا