الارشيف / أخبار عاجلة

سفير ألمانيا: ندعم توفير الطاقة الشمسية لمشروع 1.5 مليون فدان في مصر

Sponsored Links

أعرب السفير الألماني في مصر يوليوس جورج لوى، عن استعداد بلاده لتقديم خبراتها الفنية في مجال إنتاج الطاقة الشمسية اللازمة لدعم مشروع استصلاح 5ر1 مليون فدان، مؤكدا أن بلاده لا تفرض مشروعات معينة على مصر، ولكنها تدعم توجه القاهرة نحو مشروعات الطاقة غير التقليدية.

وقال لوى، فى تصريحات الأربعاء، على هامش جولة تفقدية في أسيوط، برفقة الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، حيث تشارك بلاده في تمويل قناطر أسيوط الجديدة - أن ألمانيا تدعم اتجاه مصر نحو الاستفادة من الطاقة المتجددة للرياح والطاقة الشمسية في إنتاج الكهرباء، فضلًا عن تنفيذ مشروع لإعادة تأهيل توربينات السد العالي في أسوان، الذي يمد مصر بأكثر من 8% من الاحتياجات الكهربائية من الكهرباء النظيفة المعتمدة على الطاقة الهيدرومائية الناتجة عن حركة مياه السد العالي.

Sponsored Links

وأضاف، أن التعاون المشترك بين مصر وألمانيا يستهدف تنفيذ مشروعات مشتركة تحقق علاقات ثقافية، ويخدم شركاء التنمية في مصر للمشاركة في تبنى هذه المبادئ من خلال التركيز على مشروعات الطاقة والتوظيف والمياه، بالإضافة إلى مجالات أخرى للتعاون مثل الإصلاح الإداري.

------------------------
الخبر : سفير ألمانيا: ندعم توفير الطاقة الشمسية لمشروع 1.5 مليون فدان في مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى